أسيوط الأزهرية: بدء الموسم الثالث لـ”تحدي القراءة العربي”

أسيوط الأزهرية: بدء الموسم الثالث لـ”تحدي القراءة العربي”

أعلنت منطقة أسيوط الأزهرية بدء فعاليات الموسم الثالث لمشروع تحدي القراءة العربي 2017/ 2018، حسب الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وقال عبد الحافظ إننا نشارك للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن حققنا المركز العاشر الموسم الماضي على مستوى المناطق الأزهرية في التصفيات النهائية، موضحًا أن اللجنة التنسيقية للمشروع وجهت للبدء في أعماله بالتنسيق مع إدارة الكمبيوتر التعليمي والإدارات التعليمية والمعاهد المختلفة لتسجيل رغبات جميع الطلاب للمشاركة في المسابقة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.

وأشار رئيس المنطقة الأزهرية إلي أن المسابقة تقوم على قراءة الطلاب أعدادًا مُحددة من الكتب، ثم تلخيصها واستعراضها أمام لجنة التحكيم، علي أن يتم التصعيد من المعاهد إلى الإدارات التعليمية إلى المناطق، وصولًا إلى المرحلة قبل الأخيرة؛ لتحديد أفضل 10 طلاب علي مستوي الأزهر الشريف لتمثيله في النهائيات التي تُقام بالإمارات مطلع أكتوبر من العام المقبل.

جدير بالذكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي، تقام للعام الثالث على التوالي، برعاية الأمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف وإشراف مباشر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات على مستوى الدول العربية، ويشارك فيها من مصر: الأزهر الشريف، ووزارة التربية والتعليم.

الوسوم