أسيوط تستعد لأعياد شم النسيم بفتح الحدائق والمتنزهات بالمجان

أسيوط تستعد لأعياد شم النسيم بفتح الحدائق والمتنزهات بالمجان
كتب -

الحدائق تستعد لشم النسيم

أسيوط – محمود المصرى:

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم، بفتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان، وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد، وتسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك، بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم، وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية، لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

قال مجدي سليم، سكرتير عام المحافظة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، لمواجهة أي طواريء خلال يوم الاحتفال، والتنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات.

وأشار الدكتور مصطفى تعلب، مدير الطب البيطري، إلى رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية، وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية، واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف، وتوفير الأدوية اللازمة للطواريء بكافة الوحدات الصحية.

ومن ناحية أخرى نوه صالح عبد الله وكيل وزارة التموين إلي قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومي على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها.