إضراب موظفي مديرية المساحة بأسيوط للمطالبة بالمساواة بالهيئات الاقتصادية

إضراب موظفي مديرية المساحة بأسيوط للمطالبة بالمساواة بالهيئات الاقتصادية
كتب -

أسيوط – حسن شعبان:

أضرب اليوم الخميس، موظفي مديرية المساحة بأسيوط تضامناً مع جميع فروع المديرية علي مستوي الجمهورية ومطالبين بعودة الهيئة مرة أخري كهيئة خدمية وتطبيق الحد الأدنى للأجور علي موظفي الهيئة أو تطبيق قانون الهيئات الاقتصادية وصرف حافز 550% وحافز إثابة 40% بدلاً مخاطر والمطالبة بالأرباح السنوية.

 

قال عماد فوزي أحد موظفي الهيئة قام مجلس الوزراء بضم مديرية المساحة إلي الهيئات الاقتصادية مما يجعل موظفي المديرية يتمتعون بحافز إثابة 550% وحافظ بدل مخاطر 40% بالإضافة إلي الأرباح السنوية إلا إن الحوافز لا تصرف إلا للكبار أما باقي الموظفين فلهم الله.

وطالب فوزي برجوع الهيئة مرة أخري إلي الهيئات الخدمية وتطبيق الحد الأدنى أو تطبيق قانون الهيئات الاقتصادية وصرف المستحقات المالية.

 

وأضاف فوزي إن هناك شركة إسكان قطاع تعمل من الباطن مع الهيئة لصالح الكبار فقط وصغار الموظفين لا يستفيدون منها بشئ، لذلك نطالب بالمساواة مع الإدارة بالقاهرة وصرف حافظ 700 جنيه كما يصرف للموظفين هناك، كما إن مكافئة نهاية الخدمة لا تتعدي 3000 جنيه لأقدم موظف بالهيئة فهل يعقل أن يكون بعد انقضاء مدة عمل 36 سنة يحصل الموظف علي 2000 جنيه يعمل بيهم إيه دول والقانوني يحصل علي 80 شهر من أخر أساسي وده مبيطبقش عندنا، كما أنه يتم تقييد الموظفين علي البنك الأهلي إجباري طيب وليه البنك الأهلي فقط.

 

وطالب الموظفين بسحب الثقة من رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمساحة لأنه غير متجاوب مع مطالب العاملين المشروعة بالمديريات وسحب الثقة من رئيس الإدارة المركزية لشئون المساحة بالمناطق لتحالفها مع رئيس مجلس الإدارة “الي في الهيئة في برج عالي وإحنا مداس علينا”.

 

كما طالب الموظفين بطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وأن يكون مجلس إدارة الهيئة عن طريق الانتخاب وممثل فيها المديريات.

 

وأكد الموظفين أنه يتم التجهيز لوقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء إذا لم يطرأ جديد وذلك بعد موافقة الجهات الأمنية.

 

وردد العاملين هتافات “1 – 2 رئيس الهيئة فين ، يلي ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا ايه ، يسقط يسقط رئيس الهيئة”