> اتفاقية بين سيمكس والبرنامج العالمى لدعم الأغذية فى 23 مدرسة فى أسيوط | أسايطة

اتفاقية بين سيمكس والبرنامج العالمى لدعم الأغذية فى 23 مدرسة فى أسيوط

اتفاقية بين سيمكس والبرنامج العالمى لدعم الأغذية فى 23 مدرسة فى أسيوط
كتب -

القاهرة – ولاد البلد

وقعت شركة سيمكس للأسمنت، فى مصر، ثالث اتفاقية للتعاون مع برنامج الأغذية العالمى – الأمم المتحدة – لتقديم منحة إضافية لدعم برنامج “الغذاء من اجل التعليم” ، يستفيد منها عدد حوالى670 طفل فى 23 مدرسة مجتمعية بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم، فى مركز منفلوط بمحافظة أسيوط.

وتشتمل المنحة على تزويد وجبات غذائية يومية خفيفة، وحصص منزلية شهرية لأطفال المدارس وعائلاتهم لمدة عام فى المناطق الأكثر فقرا بمحافظة أسيوط.

وقالت لبنى المان، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمى بمصر، ” إن الوجبات الخفيفة تحتوى على عناصر غذائية مهمة تغطى حوالى  25% من الاحتياجات الغذائية اليومية للطفل، وبالتالى تخفف من حدة الجوع على المدى القصير وتحسن أداء الأطفال خلال اليوم الدراسى”.

وأضافت،” إن الحصص الغذائية المنزلية الشهرية هى أيضا حافزا للعائلات، لتشجيع أطفالهم للالتحاق بالمدرسة، لأنها تعادل تقريبا الأجر الذى قد يحصل عليه الطفل إذا ما تم إرساله إلى العمل بدلا من المدرسة”.

وقال سرخيو منينديز، رئيس شركة سيمكس فى مصر، إن هذا المشروع يساهم فى تحسين صحة هؤلاء الأطفال وتشجيعهم أيضًا على الذهاب إلى المدرسة.

ومن جانبه قال محافظ اسيوط، إبراهيم حماد، إن مشروع التغذية المدرسية، فى منطقة منفلوط الممول من شركة سيمكس، هو مثال ممتاز للمسئولية المجتمعية للشركات.

وتمثل الحصص الغذائية المنزلية التى تقدم شهريا لعائلات الأطفال، الذين يحققون الحد الأدنى لنسبة الحضور المطلوبة بالمدارس، حوالى 20% من الإنفاق الشهرى للأسرة على المواد الغذائية، وبالتالى فإنه يشكل حافزا مشجعا للغاية للأسر الفقيرة فى أسيوط، بحسب بيان برنامج الغذاء.