استمرار إضراب العاملين بالشهر العقارى بأسيوط

استمرار إضراب العاملين بالشهر العقارى بأسيوط
كتب -

أسيوط – مصطفى قطب:

دخل العاملون بالشهر العقارى بمحافظة أسيوط يومهم الثانى فى إضرابهم عن العمل، تلبية للدعوة التى أطلقها نادى مستشارى الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، للمطالبة بمساواتهم بالعاملين التابعين لوزارة العدل من مصلحة الخبراء والطب الشرعى والمحاكم ومجلس الدولة، باعتبارهم جزء من الوزارة. فيما ساد استياء بين المواطنين المترددين على مكاتب التوثيق لتعطل مصالحهم.

واتهم العاملون عمر مروان مساعد وزير العدل بمحاولة تعطيل أية قرارات يصدرها الوزير لصالحهم، وكان آخرها إلغاء قرار منح العاملين بالشهر العقارى 500 جنيه حوافز غلاء المعيشة، وكذلك بدل الوجبة. 

وطالب العاملون بتوفير ميزانية خاصة بالشهر العقارى، مشددين أنهم مستمرين فى إضرابهم ومعتصمين داخل مقر أعمالهم، لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة فى حقهم فى الزيادات التى تمنحها الوزارة للعاملين بمجلس الدولة والخبراء والمحاكم.

وقال على م. موثق بالشهر العقارى بأسيوط: على الرغم من كوننا من العاملين التابعين لوزارة العدل، إﻻ أننا لا نحصل على أى من المميزات التى يحصل عليها العاملين بالوزارة، سواء فى مصلحة الخبراء أو المحاكم أو الطب الشرعى، مع أننا نعمل من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

وأضاف:  كنا نتميز عن بقية العاملين بالدولة بالحصول على حوافز 179%، بينما بقية العاملين بالدولة يحصلون على 25%، أما الآن فالجميع سواء. 
وفى السياق ذاته سادت حالة من التذمر والاستياء الشديدين بين المواطنين المترددين على مكاتب التوثيق، لتعطل مصالحهم، خاصة من يريدون توثيق توكيلات بيع السيارات والتوكيلات القضائية.