“الأغذية العالمى” و”سمكس” يطلقان مشروع التغذية المدرسية بأسيوط

“الأغذية العالمى” و”سمكس” يطلقان مشروع التغذية المدرسية بأسيوط
كتب -

الأغذية العالمى – أرشيفية

أسيوط – محمود المصرى:

يشهد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، يوم الأحد المقبل بدء انطلاق مشروع التغذية المدرسية الذى ينفذه برنامج الأغذية المدرسية بالشراكة مع شركة أسمنت أسيوط “سمكس”، وذلك فى إطار زيارة وفد برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة.

وأكد محافظ أسيوط على بدء انطلاق مشروع التغذية المدرسية، الذى ينفذه برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة بالشراكة مع شركة أسمنت أسيوط “سمكس”، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ويستفيد منه أكثر من 300 ألف طالب من أبناء المحافظة.

وقال روكيه يعقوب، نائب مدير مكتب برنامج الأغذية العالمى بمصر، إن مشروعات برنامج الأغذية العالمى فى مصر تستهدف عدة محاور هى الغذاء من أجل التعليم عن طريق الحد من الجوع العارض، وسوء التغذية للآف الأطفال المصريين وأسرهم، وتشجيع الانتظام فى المدارس، كما يستهدف المساعدة الفنية لوزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لتحسين كفاءة وفعالية منظومة الدعم الغذائى، ويستهدف أيضًا مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، بالإضافة إلى تعزيز الأغذية المدعمة من الحكومة للملايين من المواطنين.

وأضاف السيد سرجيو منديز، رئيس مجلس إدارة شركة سمكس أسيوط، أن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين الأطفال ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم من خلال التعليم وتقديم مثال موفق لرؤية لدى القطاع الخاص ممثلة فى شركة سيمكس تتلخص فى تحقيق الأداء الهادف والالتزام بالمشاركة والاستثمار فى مستقبل أطفال مصر، والتى تساهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية التى تعد من أهم أهداف ثورتى 25 يناير و30 يوليو فى مصر.

يذكر أن مشروعات برنامج الأغذية العالمى فى محافظة أسيوط، تستهدف دعم أكثر من 40 ألف طفل، و64 ألف من أفراد أسرهم من خلال توزيع وجبات خفيفة يومية فى المدارس، بالإضافة إلى توزيع حصة شهرية غذائية للأسرة، الأمر الذى يوفر على الأسرة حوالى20% من إنفاقها الشهرى على الغذاء.