التنشيط السياحى بأسيوط: 3مليون لعمل طريق بديل لآثار الهمامية

التنشيط السياحى بأسيوط: 3مليون لعمل طريق بديل لآثار الهمامية
كتب -

آثار الهمامية – أرشيفية

أسيوط – محمود المصرى:

تقوم محافظة أسيوط، بعمل طريق بديل لآثار الهمامية، لربطها بالطريق السريع لتيسير الوصول إلى هذا المعلم الأثرى الهام فى أسيوط، صرح بذلك كرم عبد الحفيظ، مدير إدارة السياحة بمحافظة أسيوط.

وقال عبدالحفيظ – فى تصريحات صحفية اليوم الخميس- إنه تم التنسيق مع ممثلى الهيئة العامة للتنمية السياحية بوزارة السياحة، وتم تفقد ومعاينة الطريق وعمل المقايسات المطلوبة، لرصف وإنارة وتشجير الطريق، بتكلفة إجمالية قدرها 3 ملايين و75 ألف جنيه من صندوق التنمية السياحية التابع لوزارة السياحة.

وأضاف مدير إدارة السياحة بمحافظة أسيوط، أن هذا الاثر يكتسب أهميته من كونه يرجع إلى العصر الفرعونى، وأنه يحتوى على أقدم محكمة فى التاريخ، مما يكسب المحافظة ميزة نسبية قد تضعها فى صدارة المناطق السياحية فى مصر.

في ىسياق متصل تجرى الآن أعمال الترميم والتطوير لقنطرة المجذوب الأثرية، وذلك تحت إشراف محافظة أسيوط، وبالتعاون مع وزارة الدولة للآثار، والتى تعتبر من أهم الاثار الموجودة فى أسيوط، والتى تعود إلى عهد محمد على والى مصر، حيث تم انشائها عام 1835 م، والتى يمكن استغلالها ايضا لتنشيط السياحة الوافدة إلى المحافظة.

 كما اشار مدير إدارة السياحة بمحافظة أسيوط إلى ان اعمال التطوير والترميم الحالية تهدف إلى إرجاع القنطرة إلى حالتها الأولى للحفاظ عليها كأثر هام فى أسيوط وتحويله إلى صرح ثقافى لإستضافة وتنظيم الحفلات الشعبية والفولكلورية التى تتميز بها محافظة أسيوط مما يؤدى إلى زيادة نسبة الحركة السياحية الداخلية والخارجية منوها انه سيتم افتتاح القنطرة خلال الإحتفالات بعيد أسيوط القومى خلال العام الجارى .