الثلاثاء المقبل.. بدء المؤتمر الأدبي الرابع عشر لإقليم وسط الصعيد الثقافي بأسيوط

الثلاثاء المقبل.. بدء المؤتمر الأدبي الرابع عشر لإقليم وسط الصعيد الثقافي بأسيوط
كتب -

أسيوط – محمد الجزار:

يبدأ الثلاثاء المقبل، المؤتمر الأدبي الرابع عشر لإقليم وسط الصعيد الثقافي بأسيوط، ويستمر حتى الخميس 13 من مارس، ويعقد فى قصر ثقافة أسيوط.

 

وقال الأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسي، عضو أمانة مؤتمر الإقليم ورئيس لجنة الإعلام، بأن المؤتمر يعود لأحضان أسيوط بعد غياب إحدى عشر عاما كاملة، ويرأس المؤتمر الشاعر العربي جميل محمود عبد الرحمن، ابن محافظة سوهاج، وأمين عام المؤتمر الشاعرمحمد سعد توفيق، من محافظة أسيوط.

 

وأضاف السنوسي، بأنه تم الاتفاق على أن تقام فعاليات المؤتمر تحت عنوان: (أثر التراث الشعبي على إبداعات الإقليم)، وذلكـ في مختلف الأجناس الأدبية (شعر” فصحى وعامية- قصة قصيرة ورواية- مسرح)، وستقام فعاليات المؤتمر بقصر ثقافة أسيوط بميدان البنوك.

 وأوضح الشاعر محمد سعد توفيق، أمين عام المؤتمر، بأن الافتتاح سيكون في تمام العاشرة صباح الثلاثاء، بحضور السيد اللواء ابراهيم حماد، محافظ أسيوط،  وزير الثقافة، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولفيف من المسئولين والمهتمين، بالإضافة لرجال الأدب المدعويين من أدباء الإقليم من محافظات المنيا والوادي الجديد وسوهاج وأسيوط.

وأضاف أن هناك العديد من الموضوعات التي تهم الجماهير، والمختصين على السواء من الموروثات الشعبية، والتراث الأدبي الذي يتميز بالخصوصية، والتي توجد فعليا من خلال عدة سمات مشتركة بين أبناء الإقليم الواحد، وسيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر في جلسات بحثية متعددة تتناول ابداعات أدباء الإقليم وما بها من تأثيرات للتراث الشعبي الذي تميز به الإقليم بالكامل عن مختلف الأقاليم الأخرى.