“الدسوقى” يستقبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ويتناول الوضع الراهن للخدمات

“الدسوقى” يستقبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ويتناول الوضع الراهن للخدمات

استقبل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال زيارته لمحافظة أسيوط، ضمن الزيارات الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب للوقوف على احتياجات المحافظة ومشاكل مواطنيها والمشروعات التى تقام فيها.

حضر اللقاء محمد الحسيني وبدوي النويشي أعضاء لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، والمهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام المحافظة، وأعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط، وبعض وكلاء الوزارات وعدد من رؤساء المراكز والأحياء.

وقال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة تولي اهتمامًا بمحافظات الصعيد حيث أن الصعيد يحتاج اهتماما كبيرًا من الدولة لدفع عجلة التنمية وحل مشاكله وإقامة مشروعات تنموية واستثمارية به.

وأضاف السجيني أن هذه الزيارات تستهدف متابعة 3 أهداف الأول هو الوقوف على المشروعات الجارية بالمحافظة، لوضع حلول لبعض الملفات خارج الإطار التقليدى والتي تحتاج للدعم والتحفيز بأنواعه والثاني هو زيارة الوحدات المحلية بالقرى التي تشهد معاناة وتحتاج لتضافر الجهود النيابية والتنفيذية والمجتمعية لتغيير واقعها والثالث الوقوف على خطط المستقبل سواء في مجال التخطيط العمراني ومنع العشوائيات أو في مجال الاستثمار والإنتاج والميزات والخامات النسبية التى تتمع بها كل محافظة على حدة.

وتناول محافظ أسيوط – خلال اللقاء – تحليل للوضع الراهن للخدمات بالمحافظة المتعلقة بالزراعة والصناعة والتجارة والإسكان ومشروعات الرى والطاقة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم والصحة والاستثمار والشباب والرياضة.

كما ناقش الدسوقي ملف المخلفات الصلبة لافتًا أن محافظة أسيوط مدرجة ضمن المشروع الوطني للمخلفات الصلبة ضمن 4 محافظات على مستوى الجمهورية والذى بدأ فى فبراير 2017 بالمحافظة ومدته 5 سنوات كما تناول الاحتياجات العاجلة لمشروع المخلفات الصلبة بدءًا من التجميع والنقل والمعالجة والتدوير وانتهاءًا بالدفن، مشيرًا إلى أن المحافظة تشهد طفرة فى التنمية العمرانية، حيث تم البدء في إنشاء مدينة ناصر “الهضبة الغربية” على مساحة 6 الآف فدان بتكلفة 18 مليار والتى تستهدف توفير 90 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى إنشاء مدينة المستقبل التى تستهدف توفير 10 ألاف وحدة سكنية بتكلفة 2 مليار جنيه.

فيما أوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظ أن برنامج زيارة اللجنة للمحافظة يتضمن تفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في عدد من القطاعات الحيوية من الاسكان والصرف الصحي ومياه الشرب والرى.

الوسوم