الفائزة بلقب الممرضة المثالية بأسيوط: أبي هو قدوتي في كل شئ

الفائزة بلقب الممرضة المثالية بأسيوط: أبي هو قدوتي في كل شئ

فازت وفاء محمدين محمد حسن، 34 عاما بلقب الممرضة المثالية بمحافظة أسيوط، وكرمت من النقابة الفرعية للتمريض أغسطس 2017 طامحة بالرقي بإدارة الفتح الصحية من خلال التفاني في العمل والمشاورة، “الأسايطة” التقت بها في التقرير التالي.

حصلت وفاء على معهد فنى صحى، وأشتغلت في بداية عملها رئيسة تمريض لمدة عشر سنوات فى مستشفى التكامل بقرية الواسطي بمركز الفتح، ثم نقلت لإدارة الفتح فى عام 2011، وتشكر أسرتها التي لطالما تشجعها علي العمل والتفاني في الشغل متخذة من والدها قدوة لها في حبه وإخلاصه للعمل.

ملاك رحمة

تقول إن معنى كلمة تمريض بالنسبة لها تتلخص في كلمتين هما مﻻك الرحمة الذي يعتني بالمريض بإبتسامة شافية، وأن دورها كمشرفة تمريض في اﻹدارة يكمن في تدريب وتوجيه ومتابعة التمريض في تقديم الخدمات الصحية التى تقدمها وحدات الرعاية الأساسية من تطعيمات ومتابعة الأطفال ورعاية الحوامل وخدمات الطوارئ.

وتكمل: نشاطى خلال تلك الفترة يتمثل في عمل تدريبات للتمريض داخل اﻹدارة على أعمال مكافحه العدوى ورعاية الأمومة أعتماد تسع وحدات من اﻻدارة وحدات طب أسرة تقدم خدمة ذات جودة، بالإضافة إلى مرور صباحى ومسائى.

عوائق وصمود

وتوضح أن أهم المعوقات التي قبلتها هى تغير السلوك فحينما نريد تغير معلومة خطأ ونعلم المعلومة الصحيحة يستغرق ذلك وقتا وجهدا كبيرا غير أن هناك إناس تحتاج طرق مختلفة فى التعامل، واجهت مشاكل فى البيت أنى أحيانا اليوم كله خارج البيت سعيت لحل المشاكل التى تخص عملى وزمﻻئى المشرفات ومن خلال العمل بروح الفريق والتشاور فى الأمور التى تعرقل العمل.

طموح وقدوة

تقول: طموحى أستكمال الدراسة، وذلك أول ما تفتح الكلية التقنية للتمريض، واطمح في أن أرقى بإدارة الفتح لتكون أفضل اﻹدارات، قدوتى أبي وهو بعيدة عن مجال عملى، ولكن هو من تعلمت منه إتقان العمل مهما كان المعوقات ومهما كانت الصعاب وبرجعله لما بلاقى مقاومة وأكيد فى حد بيبقى بيحاول يكسرك ويرجعك عن نجاحك قدوتى، وبابا ليس فقط في عملى بل فى كل حاجه أنا بعملها.

الوسوم