القبض علي متورطين فى حادث اشتعال خط السولار فى أسيوط

القبض علي متورطين فى حادث اشتعال خط السولار  فى أسيوط
كتب -

أسيوط – محمد الجزار:

ألقت قوات الأمن بأسيوط قبل قليل، علي شخصين متورطين في حادث إشعال النار بخط أنابيب الغاز المار بقرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم، والواصل إلى محافظة سوهاج.

كان اللواء طارق حسن، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بضبط كل من على (ف. م – 26عامًا – سائق)، و(م.س.م – 40 عامًا – قهوجي)، ومقيمين بدائرة المركز.

بمواجهة المقبوض عليها اعترافا بارتكاب الواقعة بعد اقتحام غرفة التحكم في ضخ المنتج البترولي بقرية المشايعة بالغنايم بغرض سرقة السولار وبيعه خارج محافظة أسيوط، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

كانت قوات الدفاع المدنى، قد سيطرت علي حريق بغرفة التحكم الخاصة بخط أنابيب السولار المار بقرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم، بعد اشتعال النيران فيه، وتمكنت من إخماده تمامًا بعد وقف ضخ السولار يوم الخميس الماضي.

أشارت تحريات المباحث وقتها إلي أن الدافع وراء هذه الواقعة هو السرقة، حيث يكون الجناة على معرفة بمواعيد ضخ السولار ويقومون باختيار أماكن بعيدة فى الصحراء تمر بها خطوط الغاز، ويقطعون المواسير ويضخون السولار إلى سيارات تابعة لهم بغرض سرقة المواد البترولية وبيعها فى السوق السوداء وبعد الانتهاء من ذلك يشعلون النار فى غرفة التحكم.