المنطقة الأزهرية: اقتصار برنامج التأهيل التربوي علي العاملين بالأزهر

المنطقة الأزهرية: اقتصار برنامج التأهيل التربوي علي العاملين بالأزهر حمدي عبد الرؤوف، رئيس وحدة الكادر بالمنطقة

أكد الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، أن اللجنة العليا للتأهيل التربوي بجلستها الطارئة قررت اقتصار برنامج التأهيل التربوي للنظام الجديد علي السادة العاملين بالمعاهد الأزهرية ووفقًا للبروتوكول الموقع بين الأزهر الشريف والأكاديمية المهنية للمعلمين.

كما أشار عبد الحافظ إلي فتح باب القبول الراغبين في الالتحاق بالدبلوم التربوي لمدة 15يومًا بالمراكز المحددة لبرنامج التأهيل طبقًا لنظام الدراسة المقرر لدبلوم التأهيل التربوي في العام السابق.

من جانبه نوّه حمدي عبد الرؤوف، رئيس كادر المعلم بأسيوط، علي أنه في حالة الرغبة في استمرار فتح مركز التاهيل التربوي لتدريس  الدبلوم العام التربوي مستقبلًا سوف يتم ذلك بمعرفة كلية التربية بنين الأزهر بالقاهرة ووفقًا للائحة الداخلية الخاصة بها.

وأفاد حسن الحلو، مسؤول وحدة الكادر بالمنطقة الأزهرية، أن باب التقديم مستمر حتى 20ديسمبر الحالي، وعلي السادة العاملين بالمعاهد الأزهرية بمركز ومدن وقري محافظة أسيوط سرعة التقديم علي أن يكون في ضوء أحكام لائحة الدراسات العليا بكلية التربية بنين الأزهر بالقاهرة للعام الدراسي 2017/2018م.

جدير بالذكر أن شروط التقديم أشارت إلي ضرورة أن يكون المتقدم من بين العاملين بالأزهر الشريف على وظيفة تعليمية “طبقا للفئات المستهدفة”، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال غير تربوي، وألا يكون قد سبق له الالتحاق ببرنامج التأهيل التربوي أو الدبلوم العام في التربية، وتسلم ملفات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج على نموذج 1 “طلب التحاق ببرنامج إجازة التأهيل التربوي النظام الجديد” لوحدة كادر المعلم بإدارة شؤون العاملين بالمنطقة الأزهرية.

 

الوسوم