بالصور.. إضراب العاملين بشركة المياه بأسيوط للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية

بالصور.. إضراب العاملين بشركة المياه بأسيوط للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية
كتب -

إضراب العاملين بشركة المياه

أسيوط – محمد الجزار:

أضرب اليوم الثلاثاء عشرات العاملين بشركة المياه والصرف الصحى بأسيوط، عن العمل، ونظموا وقفة احتجاجية، أمام مكتب رئيس مجلس الإدارة، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية.

قال مهران زناتي، المتحدث باسم العاملين بالشركة، إن مطالب العمال تتلخص في العمل بلائحة مالية موحدة وتخدم جميع الشركات التابعة دون تمييز لشركة عن أخري، وكذلك تعديل مربوط الدرجة للعاملين “النظام التراكمي” أسوة بباقي الشركات، طبقًا لأحكام القانون رقم 29 لسـنة 1993، الخاص بقطاع الأعمال العام ولائحته التنفيذية.

بالإضافة إلي تعديل حافز الإثابة من 125% إلى 250% كحد أدنى، وتعديل بدل الوجبة من 100 جنيه إلى 300 جنيه، وإعطاء بدل ندرة – كما هو متبع في بعض شركات المياه – كون محافظة أسيوط منطقة نائية، ومنح بدل انتقال – كما هو موجود بالمادة 70 بلائحة الشركات التابعة للشركة القابضة، وتشكيل لجنة لمراجعة جميع المكافَآت والمأموريات الصادرة من الشركة.

وأشار المتحدث باسم العاملين بالشركة إلي أنه تم عمل مذكرتين بالمطالب وإرسالها إلى مجلس الإدارة، وأعطتنا كثيرًا من الوعود دون تنفيذ أى شئ منها.

وأضاف صلاح الدين محمد، مراجع حسابات بالشركة، أن العاملين بقطاع أسيوط يحصلون على أقل مرتبات بالشركة القابضة بخلاف قطاع سوهاج والإسكندرية، وخاصة بعد أن استبدل قطاع أسيوط حافز الـ125% بنظام “النقاط”، والتى تضع العاملين تحت رحمة المسئولين ولا تراعى الظروف التى نعمل و نعيش فيها.