بالصور.. انطلاق فاعليات المؤتمر العملى السادس لمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوط

بالصور.. انطلاق فاعليات المؤتمر العملى السادس لمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوط
كتب -

أسيوط – محمود المصرى:

انطلقات صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العلمى السادس لمعهد جنوب مصر للأورام، التابع لجامعة أسيوط، تحت عنوان ” خمسة عشر عاماً من الخبرة لمعهد جنوب مصر للأورام بين الماضى والمأمول”.

قال الدكتور احمد جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، فى كلمته التى ألقاها  نيابة عن رئيس الجامعة الى ضرورة تقديم كافة اوجه الدعم المادى والفنى والمعنوى لمعهد جنوب مصر للأورام، والذى يخدم حوالى 36 ألف حالة سنوياً فى صعيد مصر، كما دعا مجلس إدارة المعهد بعمل هيئة او مؤسسة بالاشتراك مع الجامعة للبحث عن سبل غير تقليدية للمشكلات المادية التى تواجه المعهد خاصة فى الأونة الاخيرة وفى ظل الظروف العصيبة التى تواجهها البلاد.

وأوضح الدكتور مصطفي الشرقاوي، عميد المعهد، أن المؤتمر سوف يناقش الجديد في مجال علاج أورام الدم السرطانية, مشيراً إلى أن المؤتمر يأتي هذا العام، وقد مرّ علي إنشاء المعهد أكثر من 15 عاماً.

جدير بالذكر أن المؤتمر شهد تكريم الرعيل الأول من مؤسسي المعهد والذين ساهموا في تحويل الحلم إلي واقع ملموس، كما تم تشجيع الكوادر الشبابية من أبناء المعهد، من الأطباء الحاصلين علي جوائز إقليمية ودولية.