بالصور.. محافظ أسيوط يقوم بجولة تفقدية فى 7 قرى بديروط للوقوف على سير العمل بالمركز

بالصور.. محافظ أسيوط يقوم بجولة تفقدية فى 7 قرى بديروط للوقوف على سير العمل بالمركز
كتب -

أسيوط – محمود المصرى:

قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بجولة تفقدية لـ7قرى بمركز ديروط استمرت لأكثر من 12 ساعة، للوقوف على سير العمل ومستوى الأداء بها والخدمات المقدمة للمواطنين متخذًا حزمة من القرارات الفاعلة والهامة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

رافقه خلال الجولة المهندس مجدي سليم، سكرتير عام المحافظة، وفكري ثابت سكرتير عام المساعد، ومحمد المهدي، رئيس مركز ديروط وكافة وكلاء الوزارة والإدارات بالمحافظة.

قام المحافظ بزيارة قرى منشية ناصر، وصنبو، ودشلوط، وديروط الشريف، ونزلة عبداللاه، والجرف، والحوطا، واستمع إلى شكاوى وطلبات الأهالي.

وبدأ المحافظ جولته بزيارة تفقدية لقرية منشية ناصر، واستمع لأهالي القرية، وقرر إنشاء مخبز بلدي بالقرية لاستيعاب استهلاك المواطنين، ورصف الطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية صنبو مع بداية العام المالي الجديد.

بعدها التقى المحافظ أهالى قرية صنبو ليستمع لطلباتهم ، وقرر إعادة رصف شارع المستشفى بالقرية، وإعادة فتح مخبزين بعد إغلاقهما، وقرر إنشاء مخبزين آخرين وتحويل 3 آلاف رغيف إلى دقيق ليتم تصنيعه بالقرية بدلاً من نقله مخبوزًا من أسيوط ، فضلاً عن عمل مقايسات لتوصيل المياه لأكثر من 20منزل محروم من المياه النقية بالقرية، وقرر تنجيل مركز الشباب بالقرية، وأعطى تعليماته لإنهاء إجراءات أوراق تبرع أحد الأطباء من أهالى المركز بقطعة أرض للبدء الفوري في بناء مدرستين تعليم أساسي بالقرية، بالإضافة إلى توزيع 100مقعد على المدارس.

وخلال زيارته لقرية صنبو تفقد مركز طب الأسرة بالقرية للاطمئنان على توافر الأدوية والأمصال، وقرر مضاعفة كمية الأدوية والأمصال بالمركز، فضلاً عن إعادة عمل سيارة الإسعاف بالقرية.

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة التعاون بين الري ورئاسة مركز ديروط في تطهير وإزالة مخلفات الترعة بمدخل الطريق الصحراوي الغربي ـ مصرف الدلجاوي، والانتهاء منها في مهلة لا تزيد عن شهر، موضحًا أن الترعة تخدم الأراضي الزراعية بمحافظتي أسيوط والمنيا.

وفي قرية دشلوط ؛ قرر فتح مخبزين بالقرية لتوفير الخبز للمواطنين، وتوفير صناديق قمامة، ووضع نوبتيجية ليلية بوحدة طب الأسرة بالقرية.

ووصل حماد لقرية ديروط الشريف ؛ وعقب استماعه لشكاوى الأهالي من تلوث المياه تناول كوب مياه للتأكد من نظافتها وصلاحيتها للاستخدام، وهو مالاقى استحسان وترحيب الأهالي.

كما تفقد المحافظ مزلقان جرف سرحان وقرية نزلة عبداللاه، وأمر بتغيير مواسير مياه الشرب من 1بوصه إلى 4 بوصه، وقرر دراسة تخصيص غرفة بريد بمبنى الوحدة المحلية للقرية.

وأثنى المحافظ على الجهود الذاتية لرفع القمامة من الشوارع بقرية الحوطا، مؤكدًا على توفير المعدات اللازمة لاستكمال العمل والنظافة بالقرية، متمنيًا أن تنفذ باقي القرى هذه الفكرة.

وأصدر حماد قرارًا قرارًا بإعفاء الأسر غير القادرة من دفع رسوم نقل المتوفين بكافة العبارات بالمحافظة، كما قدم المحافظ عدد من المساعدات لبعض الحالات الإنسانية بهذه القرى التي قام بزيارتها، حيث قدم تروسيكلات وإعانات مالية لذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.