بسبب سوء حال المبنى ..إضراب تلاميذ مدرسة دير شو بأسيوط عن الدراسة

بسبب سوء حال المبنى ..إضراب تلاميذ مدرسة دير شو بأسيوط عن الدراسة
كتب -

 

أسيوط – خلود حسنى:

دخل تلاميذ مدرسة دير شو الإبتدائية، الكائنة بقرية دير شو التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، في إضراب عن الدراسة ولم يذهب أى تلميذ للمدرسة، وذلك احتجاجا على سوء حالة المدرسة التي يدرسون بها وللطالبة بإنشاء مدرة جديدة لهم.

وقال الطلاب أن المدرسة قديما جدا، ومتهالكة وهى عبارة عن مبنى مؤجر قديم ودائما ما يتخوفون من انهيارها في أي وقت، كما أنهم لا يستوعبون الدراسة بها بسبب ضيق المكان وكثر التلاميذ بالفصول.

 

وقال صابر الحسن، معلم المدرسة أنه لم يحضر أحد إلى المدرسة، ولكن حضرت هيئة المدرسة والمدرسون بكامل عددهم، وأوضح أن المبنى مؤجر وقديم وآيل سقوط وصدر له حكم بالإزالة منذ 10 سنوات، والتلميذ بسبب المكان الضيق لا يستوعب والمدرسة عبارة عن 5 غرف ولا يوجد معامل أو مكتبة أو أماكن لممارسة الأنشطة حي لا يوجد فناء في المدرسة وبعدما ينتهي من الابتدائية يتوجه إلى مكان أكثر من 6 كيلو مجاور في قرية عرب القداديح وغير مؤمن.

 

وقال أولياء الأمور أن المبنى مهدد بالانهيار في اى وقت، والطالب يتعرض لضغط نفسي وحالة نفسية سيئة بسبب عدم قدرتهم على التحصيل وعلى ممارسة الأنشطة أو حتى تعليم الكمبيوتر، كما تخوف أولياء الأمور من الأمراض الوبائية المنتشرة مثل أنفلونزا الخنازير.

 

وأوضح أولياء الأمور، أن هناك قطعة أرض مساحتها 1150 متر تبرعوا بها وصدر قرار تخصيص لها لبنائها مدرسة تعليم اساسى عام 2006 الا أن أحد الأشخاص تعدى على قيراط منها وأخذ عقد عرفى من أحد الأشخاص بذلك، وبدأ فى تقديمه للمحاكم، مما تسبب فى تعطيل بناء المدرسة، وطالب الاهالى الدولة بصدور قرار استيلاء على مساحة الارض للمنفعة العامة وبنائها مدرسة تخدم التلاميذ.