بمشاركة أكثر من 300 طبيب.. معهد الأورام بأسيوط يعقد مؤتمرًا لعرض إنجازاته البحثية

بمشاركة أكثر من 300 طبيب.. معهد الأورام بأسيوط يعقد مؤتمرًا لعرض إنجازاته البحثية
كتب -

معهد اورام جنوب مصر

أسيوط – خلود حسني:

يعقد معهد جنوب مصر للأورام بأسيوط، مؤتمرًا لعرض الإنجازات العلمية والبحثية والخدمية وخطط المستقبل فى الفترة من 1 إلي 5 أبريل بمدينة أسيوط والغردقة من خلال جلستين علميتين.

صرح بذلك اليوم الأحد الدكتور مصطفي الشرقاوي، عميد المعهد، وقال إن المؤتمر يقام فيه ورشة العمل الأولى فى الصعيد عن الصيدلة الإكلينيكية ويحاضر فيه الدكتور حسين خالد وزير التعليم الأسبق ويستكمل المؤتمر فعالياته فى مدينة الغردقة.

 وأضاف الشرقاوي أن المؤتمر يعرض الجديد حول أمراض الدم السرطانية وسرطان الثدى والكبد والأمعاء ومختلف أجهزة الجسم وكذلك علاج الألم وكل ما يهم مجال الأورام من خلال 10 جلسات علمية، ويحاضر فيها أساتذة من مختلف الجامعات المصرية وهى جامعة القاهرة كلية الطب – معهد الأورام القومى جامعة عين شمس – جامعة المنصورة – جامعة أسيوط وجامعة سوهاج، بالإضافة إلى الدكتور أحمد سكتورى الأستاذ بجامعة مانشستر بالمملكة المتحدة وكذلك أساتذة زرع النخاع من جامعة هارفرد (ليسلى الأمريكية) وجامعة كليفيلند (مدحت عسك).

بالإضافة لأساتذة علاج الألم من جامعات إنجلترا وأيرلندا ولبنان، حيث سيقومون بعمل ورشة عمل دولية على هامش المؤتمر عن أحدث الوسائل الطبية لعلاج الألم لأول مرة بمصر والثانية بالشرق الأوسط والمعتمدة من كلية رويال الإنجليزية.

يذكر أن عدد المشاركين بالمؤتمر يصل إلى أكثر من 300 طبيب من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الصحة و42 مشتركا بورشة العمل الدولية ومثلهم لورشة عمل الصيدلة الإكلينيكية.