> تدشين مبادرة "مصري.. افتخر" بمدرسة السلام المتطورة للغات في أسيوط | أسايطة

تدشين مبادرة “مصري.. افتخر” بمدرسة السلام المتطورة للغات في أسيوط

تدشين مبادرة “مصري.. افتخر” بمدرسة السلام المتطورة للغات في أسيوط تدشين مبادرة مصري افتخر بمدرسة السلام بأسيوط

شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، انطلاق فعاليات تدشين مبادرة “مصري .. وافتخر” بمدرسة السلام المتطورة للغات بمدينة أسيوط، والتي تأتي بالتنسيق بين وحدة التخطيط والمشروعات بمديرية التربية والتعليم واتحاد شباب المحافظة وذلك لدعم قيم المواطنة والانتماء للوطن لدي طلاب جميع المراحل التعليمية بمدارس المحافظة.

جاء ذلك بحضور صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وعبدالناصر محمد مدير عام التعليم العام، وأيمن محروس رئيس حي شرق أسيوط، ومحمد العادلى ومحمود عبداللاه وعقيل إسماعيل، أعضاء اللجنة المركزية لاتحاد شباب أسيوط ولفيف من الطلاب والمعلمين وأعضاء مجلس الأمناء بالمدرسة.

وأعلن المحافظ – خلال كلمته – دعمه للمشروع التربوي ومبادرة “مصري .. وافتخر”، مشيرًا إلى تبنيه للمبادرات الشبابية التي من شأنها المساهمة في دعم قيم المواطنة وتقوية روح الانتماء لدى الطلاب والتلاميذ بمدارس المحافظة وذلك عن طريق تكثيف كافة الجهود داخل وخارج التربية والتعليم بالتنسيق بين الأنشطة التربوية متمثلة في التوجيهات العامة ووضع خطة مبتكرة للأنشطة الطلابية على كافة الأصعدة.

وقال الدسوقي إننا لسنا أفضل محافظة على الإطلاق إلا أننا نكون كذلك عندما يشعر كل منا بمسؤوليته وينفذ دوره على أكمل وجه بتوفيق الله ـ سبحانه وتعالى ـ، لافتاً إلى النجاح غير المسبوق للمحافظة في تنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث سواء في تجارب سيناريو هجوم إرهابي على مصنع أسيوط لتكرير البترول، ومستودع البترول بمنطقة الحمراء، وهدف تأمين السكة الحديد، وهدف تأمين قناطر أسيوط، أو تجربة إخلاء بكل من مبنى ديوان عام محافظة أسيوط ومبنى مديرية التربية والتعليم أو إنشاء مخيم إيواء بالحديقة الدولية ببني غالب أو اصطفاف معدات مراكز المحافظة بمنقباد، وذلك بتضافر جهود كافة المعنيين بالجهاز التنفيذي وشعورهم بالمسؤولية تجاه هذا الوطن، مطالباً الجيل الصاعد والنشء الصغير بأن يكونوا “مصري .. ويفتخر”، و”صعيدي وأسيوطي .. ويفتخر”، مؤكداً على دورهم في قيادة مستقبل البلاد ورفع اسم مصر عالياً.

وأضاف محمود عبداللاه عضو اللجنة المركزية لاتحاد شباب أسيوط أنه مصري ويفتخر بكل معاني الكلمات التي توضح ذلك وازداد هذا الفخر بنجاح المحافظة وبالتنسيق بين كافة المعنيين بالجهاز التنفيذي في تنفيذ التدريب العملي المشترك لمواجهة الكوارث والأزمات التي تم تنفيذها أمام اللواء أ.ح خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة.

كانت الاحتفالية قد بدأت بعزف السلام الجمهوري وإعلان تدشين المبادرة بإشعال شعلة انطلاق المبادرة، بالإضافة إلى عدد من العروض الرياضية لمدارس (الأرقم، الزراعية الثانوية بنات، والأقصى، والحمراء الرياضية وكشافة مدرسة ناصر الثانوية)، تلتها معرض الصحافة والتربية الفنية ثم أوبريت وفقرات غنائية لأطفال وتلاميذ وفريق كورال المدرسة، فضلاً عن فقرة فنية لمسرحية “مصري وافتخر”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم