تعليم أسيوط: انتظام الدراسة بـ 2272 مدرسة وإضراب بـ 3 مدارس

تعليم أسيوط: انتظام الدراسة بـ 2272 مدرسة وإضراب بـ 3 مدارس
كتب -

تصوير: احمد دريم

انتظمت الدراسة بمدارس محافظة أسيوط وسط حضور كثيف من الطلاب في أول يوم بعد العودة من أجازة نصف العام ومديرية التربية والتعليم تتابع أحوال المدارس من خلال غرف تواصل.

 

قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط إن الدراسة قد انتظمت في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 2272 مدرسة بنسبة حضور تصل إلي 95% ما عدي مدرستين هما “دار حراء والأندلس” التابعين لجماعة الإخوان المسلمين والتي تسلمتهما مديرية التربية والتعليم وتم تغيير أسمهما إلي مدارس 30 يونيو إعتراضاً من التلاميذ علي الاسم الجديد للمدرسة.

 

وأضاف ابوشامة أن إضراب التلاميذ بمدرسة دير شو التابعة لمركز ابنوب يرجع إلى أن المدرسة مؤجرة وهناك نزاع قضائي عليها وليس لمديرية التربية والتعليم أي دخل خاصة لان الموضوع في القضاء

 

وأوضح إنه سوف يتم التعامل مع الموظفين بتلك المدارس المضربة طبقاً للوائح والقوانين ومن لم يلتزم سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية وأما الطلاب سوف يتم تطبيق قانون 515 الخاص بتأديب الطلاب وتطبيقه علي الطلاب المخالفين.

 

وأضاف أبو شامة إنه تم عمل غرفة عمليات بكل إدارة ويتم التنسيق فيما بينها مع مديرية التربية والتعليم وتقوم المديرية بدورها بالتنسيق مع قطاع الداخلية والصحة والمحافظة.

 

وأشار أبو شامة إن هناك غرفة عمليات تتابع بإستمرار الأوضاع علي مستوي المحافظة مع الوزير عن طريق “الفيديو كونفرانس” بالمديرية.

 

وأكد محمود معوض مدير مدرسة طه حنفي علي انتظام الدراسة في أول يوم دراسي بعد عودة الطلاب من أجازة نصف العام مضيفاً أن نسبة الحضور بالمدرسة فاقت الـ 95% وأن جميع الطلاب التزموا من أول يوم مشيراً إلي أن والطلاب منضبطين.