تعليم أسيوط: كنترولات الثانوية تستعيد اعضائها ذوى الخبرة بعد استبعادهم العام الماضى

تعليم أسيوط: كنترولات الثانوية تستعيد اعضائها ذوى الخبرة بعد استبعادهم العام الماضى
كتب -

أسيوط- محمود المصرى:

قال فتحى داوود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن كنترولات الثانوية العامة لهذا العام ستقوم باستعادة جميع اعضائها الذين تم استبعادهم العام الماضى، بقرار وزير التعليم السابق والذى قضى بإستبعاد كل من امضى اكثر من 5 سنوات فى اعمال كنترولات الثانوية العامة، وهو ما كان له اكبر اثر سىء لكونه أفرغ اللجان من خبراتها، وكان سببا فى حدوث العديد من الاخطاء بسبب قلة خبرة الاعضاء الجدد الذين تم اختيارهم .

 وطالب وكيل الوزارة، من جموع المعلمين الراغبين فى التقدم للعمل من القدامى والجدد بالتوجه الى مديرية التربية والتعليم لتقديم طلبات الالتحاق، منوها عن ان الاختيار سيترك للوزارة بعد عرض كافة الطلبات عليها، ولن تكون هناك اى شبهة مجاملات او وساطة فالكل سواء .

من ناحية اخرى بدأت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، في إجراء اختبارات ومقابلات شخصية للمتقدمين كرؤساء للجان سير امتحانات الثانوية العامة والمراقبين اﻷوائل على مستوى قطاع أسيوط ولمدة يومين.

 

 وقال وكيل الوزارة أن الاختيار يتم بناء على القدرات وكيفية التعامل فى اﻷزمات الطارئة للمتقدمين وذلك لـ6محافظات هى (أسيوط ،المنيا، سوهاج ،قنا، اﻷقصر، أسوان)، ويتم أمام لجنة مكونة من (وكيل الوزارة ـ كرئيس لجنة ، و3 أعضاء من اﻹدارة العامة للامتحانات بالقاهرة ، و3 أعضاء آخرين)، مشيراً إلى أن عدد من تقدموا للإختبار حتى الآن حوالي 400متقدم على مستوى الإدارات .

 

جدير بالذكر ان محافظة اسيوط، بها كنترولات الثانوية العامة التى تشمل 7 من محافظات الصعيد هي (المنيا واسيوط وقنا والبحر الاحمر وسوهاج واسوان والوادى الجديد )، ممثلين فى لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط (ب)، ومقر اللجنة بمدرسة التجارة الثانوية التجريبية نظام الخمس سنوات.

 

 و لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ)، ومقرها مدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ولجنة الادارة للشهادة الثانوية العامة والتى مقرها مدرسة الثانوية الميكانيكية بأسيوط.