تعليم أسيوط: لا سياسة في المدارس

تعليم أسيوط: لا سياسة في المدارس
كتب -

أسيوط – فاتن الخطيب: 

شدد فتحى بيومى، وكيل وزراة التربية والتعليم، على ضرورة عدم اقحام الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة بانفسهم فى السياسية، مع منحهم الفرصة الكاملة للتعبير عن آرائهم من خلال الندوات الثقافية التى تنظمها المدارس.

ونبه، بيومي، خلال اجتماع عقده، اليوم الثلاثاء، مع مديرى الإدارات التعليمية لوضع خطة وضوابط العمل والاستعداد للفصل الدراسى الثانى، على أهمية صيانة المبانى المدرسية من الداخل والخارج، والمحافظة عليها، والاهتمام بالنظافة العامة، والوقاية من أخطار الأمراض الوبائية، مؤكدا على ضرورة التزام المدرسون بعد إيذاء الطلاب بدنيا أو لفظيا أو نفسيا، ومحاسبة المدرس الذي يخالف ذلك.

وبحث الاجتماع: الخطة الموضوعة استعدادا لبدء الدراسة، وتوافر أفراد أمن للمدارس، ووضع لافتات تحمل اسم كل مدرسة، فضلا عن وجود علمين لمصر أحدهما أعلى المبنى والآخر بالفناء، مع التأكيد على الإشراف اليومى وإزالة الملصقات التى تحمل الألفاظ المسيئة، وغير الوطنية، من على جدران المدارس.

وطالب وكيل الوزارة بالمتابعة المستمرة لعملية وصول الكتب الدراسية، مشددا على ضرورة تحليل ودراسة جميع النتائج الدراسية لكافة المراحل التعليمية والعمل على وضع خطة لتلافى السلبيات ورفع مستوى الطلاب ضعاف المستوى.