تعليم أسيوط يستعد للأمراض الوبائية بفحص للتلاميذ والمدرسين وأجازات إجبارية

تعليم أسيوط يستعد للأمراض الوبائية بفحص للتلاميذ والمدرسين وأجازات إجبارية
كتب -

كتب: محمود المصرى

قال فتحي داوود، مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط، بإن المديرية وضعت خطة للاستعداد للفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والمنشأت التعليمية للحد من انتشار الأمراض الوبائية ومحاولة سير العملية التعليمية بكل حذر والحد من انتشار العادات السيئة التي قد تضر بصحة التلاميذ وذلك تحت إشراف مديرية الصحة بأسيوط.

 

وأضاف، بأنه سيتم عمل فحص ظاهري للتلاميذ والمدرسين يوميا وإعطاء أجازات إجبارية للحالات المشتبه إصابتها بمرض الأنفلونزا، والتركيز علي النظافة العامة داخل المدارس وضرورة تنظيف الأسطح بصفة يومية وملاحظة نسبة الغياب بين التلاميذ والعاملين بالمدارس ومعرفة أسباب الغياب لتجنب أي مخاطر علي صحة التلاميذ، مضيفا انه سيتم توعية التلاميذ والمدرسين والإداريين بالأمراض الوبائية بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة مثيرة للشك.

 

وأشار فتحي إلي تخصيص مكان بكل مدرسة لعزل الحالات المشتبه بها لحين إحالتها للمستشفي، مؤكدا علي ضرورة التنسيق مع مديرية الصحة في معالجة أي حالة قد تظهر من خلال البلاغات المقدمة من المدارس بصفة فورية.

وأضاف مدير المديرية، أن غلق المدارس أو بعض الفصول يعتمد علي قرار من مديري الصحة والتعليم علي مستوي المحافظة طبقا للوضع الوبائي للمرض بالمدرسة.