تلاميذ”دير شو” بأسيوط يواصلون إضرابهم للمطالبة بمدرسة جديدة

تلاميذ”دير شو” بأسيوط يواصلون إضرابهم للمطالبة بمدرسة جديدة
كتب -

أسيوط – فاتن الخطيب:

أضرب تلاميذ مدرسة دير شو الابتدائية التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، عن الدراسة لليوم الثاني علي التوالي، احتجاجا على سوء حالة المدرسة، والمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة.

وأكد بعض الطلاب أن المدرسة قديمة جدا ومتهالكة وهى عبارة عن مبنى قديم ومؤجر، والمدرسة لا تستوعب أعداد التلاميذ بسبب ضيق المكان.

وأوضح بعض أولياء الأمور أن هناك قطعة أرض مساحتها 1150 متر تبرعوا بها، وصدر قرار تخصيص لبنائها مدرسة تعليم أساسى منذ عام 2006، إلا أن أحد الأشخاص تعدى على قيراط منها، وأخذ عقد عرفى من أحد الأشخاص بذلك، وقدمه للمحاكم، مما تسبب فى تعطيل بناء المدرسة.

وأشار عصام أوديب، شقيق عمدة القرية، إلي أن محافظة أسيوط شكلت لجنة، أمس السبت، من مديرية التربية والتعليم وإدارة أبنوب التعليمية لفحص شكوى الطلاب وأولياء أمورهم، وطلبت اللجنة تشكيل وفد من أولياء الأمور لمقابلة سكرتير عام للمحافظة، المهندس مجدى سليم، وقال أوديب:” التقينا السكرتير العام، حيث استمع إلى شكوانا، وأعرب عن أمله فى أن تنتهى الأزمة، ولكن الحلول التى عرضها لم تكن مجدية بالقدر الكافى، حيث طلب منا السير فى المفاوضات الودية مع واضع اليد على الأرض، معللا ذلك بوجود قضايا بيننا وهذا ما سرنا فيه لسنوات دون جدوى مع وعدنا بإدراج المساحة وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية والشروع فى بناء المدرسة”.

وطالب أوديب محافظة أسيوط بصدور قرار بمصادرة الأرض لبناء المدرسة بما يحقق المنفعة العامة.