“جامعة أسيوط” تعلن دعم الطلاب غير القادرين والفئات الأولي بتسكين المدن الجامعية

 “جامعة أسيوط” تعلن دعم الطلاب غير القادرين والفئات الأولي بتسكين المدن الجامعية جامعة أسيوط - أرشيفية

أكد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، على حرص الجامعة على توفير كافة سبل الرعاية العلمية والإجتماعية لأبنائها الطلاب، والذى يبلغ عددهم ما يقرب من نحو 80 ألف طالب وطالبة فى المرحلة الجامعية وأكثر من 30 ألف طالب وطالبة فى مختلف مراحل الدراسات العليا بشتى كليات الجامعة بأسيوط وبفرعها بالوادى الجديد.

وقال رئيس الجامعة إنه أصدر توجيهاته لكافة عمداء الكليات والمختصين فى رعاية الشباب بتوفير سبل الدعم والرعاية اللازمة لإحتضان الطلاب غير القادرين والمتعثرين ماديًا والعمل على إقامة معارض خيرية لتوفير مستلزمات الأدوات الجامعية بأسعار رمزية ومخفضة.

وعن منظومة التسكين فى المدن الجامعية أوضح الدكتور أحمد عبده جعيص، أن جامعة أسيوط من أكبر الجامعات المصرية إستيعاباً لأبنائها من الطلاب المغتربين والمتوقع أن يصل عددهم هذا العام لنحو 17 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تسكين كافة الطالبات المغتربات وتوفير فرصة للسكن لأكبر عدد من الطلاب ممن تنطبق عليهم شروط القبول بالمدينة الجامعية، وفق الشروط والضوابط المنظمة لهذا الشأن.

وأعلن أن هذا العام ولأول مرة تكون الأولوية للقبول للطلاب الأكثر تفوقاً والمفاضلة بين الطلاب طبقاً لطبيعة دراستهم سواء فى الكليات العملية أو النظرية وكذلك المسافة الأبعد وذلك مراعاةً للبعدين العلمى والإجتماعى دون الإعتماد على صغر السن فقط.

الوسوم