جامعة أسيوط تفتتح أول برنامج تدريبى بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى

جامعة أسيوط تفتتح أول برنامج تدريبى بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى
كتب -

 أسيوط – محمود المصرى:

افتتح الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس جامعة أسيوط، لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، صباح اليوم الأحد، برنامج تدريبى عن “منظومة الأعمال والخدمات المصرفية”، والذى ينظمه مركز الخدمة العامة للاستشارات التجارية والتنمية الإدارية بكلية التجارة، بقاعة النيل.

يحاضر فى البرنامج الدكتور عيسى حسن عيسى، والدكتور أحمد عبد الجواد، الخبراء المصرفيين بالمعهد المصرفى، ويستمر حتى 19 من إبريل الجارى، وبمشاركة أكثر من 700 طالب بمختلف الفرق الدراسية بكلية التجارة.

أكد الدكتور حسن صلاح، على أن فكرة البرنامج وأهميته والدور الحيوى الذى يلعبه المتخصصون فى مجال المحاسبة وإدارة الأعمال والأعتماد على علمهم وخبرتهم فى مختلف المشروعات فى شتى التخصصات.

وقال الدكتور أحمد شهير، مدير مركز الخدمة العامة للاستشارات التجارية والتنمية الإدارية بكلية التجارة، إن البرنامج التدريبى هو الأول من نوعه والذى يعد ثمرة التعاون بين جامعة أسيوط والمعهد المصرفى بالقاهرة، التابع للبنك المركزى المصرى، والذى يهدف إلى تدريب الطلاب على المهارات المؤهلة للعمل المصرفى، والتى تتضمن العمل بالبنوك و الشركات المتخصصة فى هذا المجال، إلى جانب آليات إختيار المشروعات الصغيرة وكيفية تمويلها.