حماد يضع حجر أساس منزل كوبرى الملك فيصل للقضاء على الاختناقات المرورية

حماد يضع حجر أساس منزل كوبرى الملك فيصل للقضاء على الاختناقات المرورية
كتب -

 

أسيوط – محمد الجزار:

 

قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أمس الخميس، بوضع حجر الأساس لمنزل كوبرى فيصل بمدينة أسيوط والذي يمر من أعلى مزلقان السكة الحديد حتى مبنى الرقابة الإدارية، ويتم انشاءه تحت إشراف مديرية الإسكان، وذلك في إطار خطة المحافظة للحد من الأزمة المرورية والقضاء على الاختناقات في ساعات الذروة.

 

 حضر وضع حجر الأساس مجدى سليم، السكرتير العام، وفكرى ثابت، السكرتير العام المساعد، واللواء عادل ذكى، مدير ادارة المرور بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال المهندس حمدى ثابت، مدير شركة المقاولون العرب فرع أسيوط، إن منزل كوبرى فيصل يبلغ طوله 250 متر وعرض 6 متر وتكلفة 22 مليون جنيه، ويستغرق إنشائه 12 شهر، كما سينتم إنشاء سلم علوي للمشاه المتجهين لموقف الأزهر بجوار المنزل.

وأوضح عادل زكي، مدير إدارة المرور، أن المنزل الجديد يهدف القضاء على الإختناقات المرورية بكوبرى فيصل، والتي تسببها سيارات السرفيس المتجه للموقف، ويوفر حوالي مسافة 300متر للمنطقة التي ينزل فيها الكوبري، ويحول حوالي 60 % من المرور من منطقة الأزهر إلى ميدان الحرب والسلام، وكذلك ربط الناحية الشرقية بالناحية الغربية أعلى خطوط السكة الحديد.