“حماية الطفل بأبنوب” تعقد اجتماعها الدوري وجلسة عامة لنساء “نزلة الحاوي”

نفذت اللجنة الجتمعية لحماية الطفل، التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية بأبنوب، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري، وعقدت جلسة عامة بنزلة الحاوي، لتعريف الأهالي باللجنة ودوها، والأساءات التي قد يتعرض لها الأطفال من عمر يوم حتى 18 عامًا، حسب أحمد عبدالكريم أبوحطب، رئيس اللجنة.

حضر الاجتماع عدد نحو 14 عضوًا باللجنة، وبرئاسة أحمد عبدالكريم أبوحطب، وناقش الاجتماع، الحالات التى تم رصدها خلال الفترة الماضية، وآليات التدخل للحالات المرصودة، وتحديد نوع الإساءات التى تعرض لها الطفل.

وقال أشرف حسني، عضو باللجنة المجتمعية، ومسؤول بجمعية الإيمان والتقوي بنزلة الحاوي، إنه عقب الاجتماع، تم عقد جلسة عامة بمقر الجمعية، مع عشرات من نساء المنطقة، لتعريفهم باللجنة ودورها وأعضائها في المنطقة للتواصل معهم في حالة رصد إساءات.

وعرض أحمد عبدالكريم، رئيس اللجنة، أنواع الإساءات خلال اللقاء، ذاكر إنهم 5 أنواع تتمثل في إساءات نفسية وجسدية وجنسية وإهمال وإستغلال، ورد على أسئلة بعض الحاضرات والتى كانت تشكو من سلوك طفل لديها.

وذكرت إحدى المشاركت في الجلسة إنها استفادت بشكل شخصي، وتعلمت كيف يمكنها التعامل مع الأبناء، واستخدام أفضل الطرق للتعامل مع الصغار، وعدم نهره أو كبت مواهبة وقدراته والتقليل من شأنه.

الوسوم