> رئيس محلية دوينة: نسعى لانهاء المشروعات التنموية وحل مشكلات المواطنين | أسايطة

رئيس محلية دوينة: نسعى لانهاء المشروعات التنموية وحل مشكلات المواطنين

رئيس محلية دوينة: نسعى لانهاء المشروعات التنموية وحل مشكلات المواطنين
كتب -

كتب – إلهام علي:

يقول حمدي خراشي، رئيس الوحدة المحلية بقرية دوينة التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط، إن عمليات الرصف تجري بالقرية وفقا لخطة مسبقة، ويجرى رصف عدة طرق بالقرية.

ويشير خراشي في حواره لـ”الأسايطة” إلى أنه سيتم الانتهاء من المدرسة الثانوية بالقرية، فضلا عن إصدار قرارات ترخيص لمدارس أخرى في القريب العاجل، وإلى نص الحوار.

لماذا تم استبعاد القرية من مشروع الصرف الصحي؟

لم يتم استبعادها، والمشروع يطالب به النواب حتى الآن، وهذا يرجع لخطة الدولة، فضلا عن أن التكلفة الخاصة بالمشروع باهظة جدا.

يشكو الأهالي من تراكم القمامة في الشوارع.. ماذا عن رفعها؟

المعدات الخاصة بالوحدة المحلية تتحرك 3 مرات أسبوعيا، لرفع القمامة وخاصة بمحيط الكنيسة، لكن اعتادت قرية دوينة بالتحديد رمي المخلفات بهذه المنطقة وكانت أشبه بالهرم، وتم الاستعانة بمعدات الوحدة المحلية بمركز أبوتيج لمدة 15 يومًا، وتم رفع المخلفات بالكامل، ولكن هذه مخلفات يومية نظرا لكثرة التعداد الموجود بالقرية، إضافة إلي أنه تم رفع المخلفات والتراكمات لسنوات طويلة من نزلة دوينة، وتم رفع ما يزيد على مائة طن في أسبوع وتطهير الموقع بالكامل بمعاونة نزلة دوينة الخمايسة .

وماذا عن إصلاح كشافات الإنارة المعطلة؟

بالنسبة لكشافات الإضاءة لا يوجد لمبات في الوقت الحالي، وفي انتظار وصولها وفق الخطة، وفي القريب العاجل سيتم العمل المستمر على إضاءة كافة الكشافات الموجودة بدائرة الوحدة.

يشكو الأهالي من تهالك بعض الطرق وحاجتها للرصف؟

عمليات الرصف تتم وفقا لخطة مدرجة، وجار رصف طريق دوينة – الكردي، والعماري – أبوعليم، ونزلة دوينة – دوينة، وكذلك رصف بعض الطرق ببني سميع بمسافة نصف كيلو، وجار ربط قرية دوينة بقرية موشا.

حدثنا عن المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها بالقرية؟

جار الانتهاء من المدرسة الثانوية بدوينة والعمل المستمر بها، إضافة إلي أنه  سيتم إصدار قرارات تخصيص لمدارس أخري عما قريب، كما سيتم إنشاء وحدة الشؤون الاجتماعية ببني سميع، وذلك من خلال جهود أعضاء البرلمان عن دائرة مركز أبوتيج، وسيتم تركيب محولات كهرباء جديدة بالقرية.

ما الرسالة التي توجهها إلي أهالي القرية؟

أهالي القرية هم بمثابة أهلي وأطالبهم بعدم إلقاء المخلفات وفي حالة إلقائها لابد من تحديد مكان معين لتجميع القمامة، وأي شخص له مطلب يتقدم به إلي الوحدة المحلية نهارا أو ليلا.

الشخصية في سطور:

الاسم: حمدي خراشي عبدالمحسن

المهنة: رئيس الوحدة المحلية لقرية دوينة

السن : 52 عاما

الحالة الاجتماعية : متزوج

محل الإقامة: أبوتيج

 

 

الوسوم