رئيس مركز منفلوط: الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال 18 شهر

رئيس مركز منفلوط: الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال 18 شهر
كتب -

يقول أحمد شوقي محبوب، رئيس مركز ومدينة منفلوط في أسيوط، إنه تم تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية بالمركز كتوصيل خطوط الصرف الصحي للمدينة، ورفع كفاءة محولات محطة الكهرباء، بالإضافة إلى إنشاء محطة طاقة شمسية بالعتامنة على مساحة 14فدانًا بالظهير الصحراوي.

وأضاف شوقي في حواره لـ”ولاد البلد” أن تم توقيع برتوكولات مع جمعيات خيرية لتقديم مساعدات لأهالي القرى الأكثر احتياجًا بجانب إدراجها في الخطة الاستثمارية الحالية، وإلى نص الحوار.

حدثنا عن مشروعات البنية التحتية بالمركز؟

هناك العديد من المشروعات لعل أبرزها توفير الاعتمادات من الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي، لأعمال مشروع الصرف الصحي بقرية العتامنة، وتوصيل خطوط الصرف الصحي أيضا بالمدينة.

أما في مجال الكهرباء تم إدراج محطة محولات منفلوط في الخطة، ورفع كفاءتها من  32 إلى 64 ميجاوات للقضاء على انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، على أن يتم الانتهاء منها بداية العام المقبل، أيضا تم الرفع المساحي لإنشاء محطة طاقة شمسية بالعتامنة على مساحة 14فدانًا بالظهير الصحراوي، بتكلفة مبدئية 25 مليون جنيه.

ماذا عن مجال التعليم؟

خلال خطة 2017/2018 تم إدراج 9 مدارس جديدة بمدينة منفلوط سوف تلحق بالأبنية التعليمية، كما أن هناك مقترح تم تقديمه لإنشاء مدرسة ثانوية زراعية بقرية العتامنة.

هناك شكاوى من المواطنين بسبب عدم رصف شوارع بالمركز.. ما ردكم؟

بالفعل هناك بعض الشوارع غير الممهدة، ولكن من خلال رد الشيئ لأصله سيتم رصف 7 شوارع رئيسية في منفلوط بتكلفة تجاوزت 8 ملايين جنيه، ومستمرين في تمهيد باقي الشوارع من أجل راحة المواطنين.

متى سيتم إدخال خدمة الغاز الطبيعي لأهالي منفلوط؟

تم تخصيص مساحة نصف فدان كمحطة محابس لبداية انطلاق الغاز الطبيعي في مدينة منفلوط وبعض قراها خلال 18 شهرا.

كيف يتم مواجهة التعديات على أملاك الدولة بنطاق المركز؟

حالة وجود تعديات سواء أملاك دولة أو أراض زراعية، يتم إخطار مركز الشرطة وإزالة التعديات فور وقوعها، ولكن قد تتأخر الإزالة نتيجة الدراسات الأمنية لهذا التعدي.

ما أبرز ما تم إنجازه بالمركز وقراه خلال الفترة الماضية؟

أبرز ما تم إنجازه، تجميع الإدارات المبعثرة في كيان واحد، كذلك عمل مركز صيانة لميكانيكا السيارات والكهرباء، توفير استراحات للمواطنين على طريق أسيوط- القاهرة الزراعي.

ما هي الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجا في المركز؟

القرى الأكثر احتياجا في منفلوط يتم إدراجها في خطة استثمارية، ومن خلاله يتم التعرف على احتياجات القرى والسعي لسدها بقدر الإمكان من قبل المركز، كما أنه يتم التنسيق مع الجمعيات الخيرية عن طريق بروتوكولات لتقديم المساعدات وقيام مشروعات خدمية لأهالي القرى.

الشخصية في سطور

الاسم: أحمد شوقي محبوب

السن: 46 عاما

المؤهل: بكالوريوس زراعة عام 1992

محل الإقامة: أسيوط

الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول

الوظيفة: رئيس مركز ومدينة أسيوط

الوسوم