زراعة أسيوط: توريد4696 طن و 4 مليون أردب الحصيلة النهائية

زراعة أسيوط: توريد4696 طن و 4 مليون أردب الحصيلة النهائية
كتب -

زراعات القمح بمحافظة أسيوط

أسيوط – محمود المصرى:

بلغت نسبة ما تم توريده من محصول القمح لجميع شون بنك التنمية والائتمان الزراعى المنتشرة فى أرجاء محافظة أسيوط، 4674 طن و 891 كيلو حتى الوقت الحالى، من أجمالى المساحة المزروعة من القمح على مستوى المحافظة بلغت حوالى 226 ألف و981فدان، بحسب المهندس احمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط.

وأكد رفعت- فى تصريحات صحفية اليوم الاحد – على أن أن هذه النسبة فى زراعة القمح لم تحدث من قبل فى محافظة أسيوط، حيث ان العام الماضى بلغت نسبة المساحة المزروعة من القمح حوالى 210 ألف فدان، وترجع هذه الزيادة إلى السعر الذى تم إعلانه لأردب القمح، حيث بلغ سعر الأردب حوالى 420 جنية للأردب، لافتًا إلى أن المحافظة تتمتع بقوى تنافسية بين محافظات الجمهورية فى انتاج القمح.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى عدم وجود أى مشكلات تواجه الفلاحين فى توريد القمح، وأن عملية التوريد ما زالت مستمرة دون وجود أى شئ يعطل حركة التوريد، موضحًا أن سعر الأردب من القمح ارتفع بما يعود على الفلاح بالربح ويعزز دخله من محصول القمح.

وفى ذات السياق أكد صالح عبدالله وكيل وزارة التموين، إستعداد المطاحن والشون لاستقبال محصول القمح لهذا العام، لافتاً إلى أنه تم توفير العبوات اللازمة لنقل الأقماح، فضلاً عن تشكيل لجنة للتعاون مع قطاع المطاحن لاختبار جودة الأقماح الموردة، وتسديد أثمانها فوراً بالتعاون والتنسيق مع فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.