“عميد تربية نوعية” يفتتح معرضى “تناغم” و”زهور”

كتب -

افتتح الدكتور وجدي رفعت فريد نخلة، عميد كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، والفنان التشكيلي سعد زغلول، أعمال معرضي الفنون التشكيلية “تناغم وزهور” لقسميّ التربية الفنية والاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية.

واستمعا عميد الكلية وزغلول لشرح الفنانة رانيا رجب عبد المعبود، المدرس المساعد بقسم التربية الفنية لهذه الأعمال التي تعكس تطوير وابتكار الأعمال الفنية وتنمية القيم الجمالية من خلال استخدام الخامات البيئية والطبيعية المتوفرة والتي تضمنت أعمالها لوحات الجواش علي الفخار, والأعمال الطينية والإكسسوارات.

كما استمعا أيضًا لشرح الفنانة رهام رجب عبد المعبود، المعيدة بقسم الاقتصاد المنزلي، حول معرضها “زهور” والذي استخدمت فيه الخامات الطبيعية لرسم لوحات فنية، وأشكال مختلفة للزهور عن طريق أعمال الكروشية والتطريز اليدوي.

وقالت الدكتورة رانيا عبد المعبود، إن الخامات التي ينجز منها الفنان عمله هي ليست مجرد خامات في حد ذاتها، إنما تبدو مجموعة من الصياغات المنسجمة والمتناغمة في النسب نتيجة للعملية الإبداعية التي تبرز المظاهر الحسية العديدة للخامة لتؤكد القيم الجمالية لها على يد الفنان ليحولها من الصورة الأولية إلى الصورة الجمالية.

وأشاد “نخلة وزغلول” بالمعرضين، حيث إنهما يمثلان تجارب فريدة، استخدم فيهما مواد من البيئة، ومواد أخرى أعيد تدويرها لتكون أشكال فنية تلقى إعجاب الكثيرون، وهما محاولة جادة للفنانتين سعتا من خلالهما للبحث عن رؤية تعبيرية جديدة ومستحدثة.

 

الوسوم