فصل 13 طالبًا بالمدينة الجامعية لجامعة أسيوط

فصل 13 طالبًا بالمدينة الجامعية لجامعة أسيوط
كتب -

أسيوط – مصطفي كامل:

فوجئ 13طالبًا بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء بصدور قرار بفصلهم من المدينة الجامعية، دون علمهم.

قال أحد الطلاب المفصولين – طلب عدم ذكر اسمه – إنني فوجئت بعد منتصف ليل أمس بالمشرف يطرق باب الغرفة علي، ويخبرني بأنه تم فصلى من المدينة الجامعية، وعندما طلبت منه معرفة السبب أجابنى بأن هذا قرار من إدارة المدينة ولايعلم السبب في ذلك، في الوقت الذي رفض فيه المشرف بقائي في الحجرة حتى الصباح، الأمر الذي اضطرني وزملائي الـ12 للمبيت داخل مسجد المدينة.

وأضاف: تم تسكين طلاب آخرين في الحجرات الخاصة بنا، وعندما سألنا عن السبب أفاد المشرف بأنه  سيتم توفير أماكن بديلة لنا، يأتي هذا في الوقت الذي لا أنتمي لأي فصيل سياسي أو تيار ديني.

وأشار طالب آخر إلي أن إدارة المدينة فصلتنا من أجل تسكين آخرين، وهذا بالطبع لا يرضي أحدًا، متساءلاً علي أي أساس تم فصلنا؟

أكد مصدر بالمدينة الجامعية للطلبة – طلب عدم ذكر اسمه – أن قرار الفصل جاء مفاجئًا، ولا يعلم مصدره، مشيرا إلى أنه لايصدر قرار بفصل طالب إلا بعد التحقيق معه أو بقرار من نائب رئيس الجامعة، وهذا لم يتوفر فى هذه الحالة.

فيما تم الاتصال بالدكتور عادل ريان، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، لمعرفة أسباب فصل هؤلاء الطلاب، ولكن هواتفه كانت مغلقة أو غير متاحة.

يذكر أن من بين الطلاب الذين تم فصلهم حسنى محمد عبد الرحمن، طالب بكلية التربية, وأحمد إبراهيم أحمد بكلية التربية, ومحمود سمير بكلية الطب, وأحمد جمال بكلية التجارة, وياسر عماد بكلية التجارة.