لأول مره خارج أوربا.. تنظيم المؤتمر الدولي الحادي عشر للرياضة بجامعة أسيوط

لأول مره خارج أوربا.. تنظيم المؤتمر الدولي الحادي عشر للرياضة بجامعة أسيوط
كتب -

د.جمال محمد علي 

أسيوط – محمود المصرى:

أعلن الدكتور جمال محمد على، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، اليوم السبت عن فوز الكلية بحق تنظيم المؤتمر الدولي الحادي عشر للشبكة الدولية للرياضة وعلوم الصحة، جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد حاليا بجامعة إليكانت الأسبانية.

كان الدكتورة هنريتا دنس، رئيس الشبكة الدولية لعلوم الرياضة، قامت بإجراء عملية تصويت لاختيار الجامعة الفائزة بتنظيم المؤتمر، والتى اشتركت فيها جامعات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وكرواتيا وصربيا، وقد أسفرت عن حصول كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  على 10 أصوات، بينما حصلت كلية التربية الرياضية بجامعة التشيك بجمهورية التشيك، علي 8 أصوات، وامتنعت 10 جامعات عن التصويت لعدم القدرة علي المفاضلة.

وخلال المؤتمر قام الدكتور جمال محمد على، بعرض توضيحى عن الآثار المصرية، وآخر عن جامعة أسيوط، وثالث عن كلية التربية الرياضية بأسيوط، ثم اختتم بعرض عن مدينة الإسكندرية التي اقترح تنظيم المؤتمر فيها، وذلك خلال مارس 2015.

وأضاف على أن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الأول الذي سوف يعقد خارج أوربا فى نسخته الحادية عشر، حيث سبق عقده فى دول بلغاريا 2005، وألمانيا 2006، وسولفانيا 2007، والنمسا 2008، ويلز 2009، والنرويج 2010، واستونيا 2011، وكرواتيا 2012، واليونان 2013، وأسبانيا 2014، وتضم الشبكة الدولية 39 جامعة من 22 دولة.