محافظ أسيوط يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة الاحتفال بعودة طابا

محافظ أسيوط يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة الاحتفال بعودة طابا
كتب -

محافظ أسيوط أثناء الاحتفال بعودة طابا

أسيوط – مصطفى قطب:

وضع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، واللواء أركان حرب يحيى طه، قائد المنطقة الجنوبية، واللواء طارق حسن، مدير أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول بالمنطقة الجنوبية العسكرية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ ٢٥ لعودة طابا.

وقال حماد إن تحرير طابا أقوى دليل على دور السياسة والذكاء المصري فى خوض كافة المعارك سواء كانت الحربية أو السياسية خاصة أن طابا لم تعد إلى مصر بالحروب وإنما بذكاء القانونيين المصريين الذين أثبتوا أن طابا جزء لا يتجزأ من مصر.

خلال الاحتفالية التي أقامتها المنطقة الجنوبية العسكرية في ذكرى طابا، هنأ المحافظ؛ اللواء أركان حرب يحيى طه، بتوليه قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، معربًا عن خالص تمنياته له بالتوفيق والسداد في العمل لصالح الوطن ورفعته، ومؤكدًا على ثقته الكاملة فى قدرة مصر على العبور إلى مستقبل أفضل بجهود شبابها الصاعد وبفضل مؤسساتها القوية من قوات مسلحة باسلة وشرطة وطنية وقضاء شامخ، وتبادل المحافظ، ومدير الأمن وقائد المنطقة الجنوبية الدروع التذكارية.

يذكر أن عيد تحرير طابا يوافق ١٩مارس من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر منطقة طابا بسيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلى منها عام 1989.