محافظ أسيوط يفتتح محطة المياه القديمة بعد إحلالها وتجديدها بتكلفة 30 مليون

محافظ أسيوط يفتتح محطة المياه القديمة بعد إحلالها وتجديدها بتكلفة 30 مليون
كتب -

أسيوط – محمود المصرى:

افتتح اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الاحد، محطة المياه القديمة “المحطة الالماني”، بعد الانتهاء من أعمال إحلالها وتجديدها، بتكلفة اجمالية بلغت 30 مليون جنيه، بتمويل من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بالعيد القومي.

رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء أبو القاسم أبوضيف، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، ومجدى سليم، سكرتير عام المحافظة، وفكرى ثابت السكرتير المساعد، واللواء حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي، ولفيف من القيادات التنفيذية، ومسئولي مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار المحافظ إلى أن تطوير تلك المحطة يعد خطوة هامة نحو تحسين جودة مياة الشرب، وحل مشكلات المياه التى تواجهها بعض المناطق بوصولها للادوار العليا وبالتالي تحقق هدف  المحافظة من الحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح المهندس أيمن مصطفى بكر، مدير عام مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالهيئة القومية، أن المحطة الالماني توفر 14 ألف متر مكعب / اليوم، لتغطى احتياجات أكثر من 100 ألف نسمة من سكان وسط مدينة أسيوط، ويساهم في وصول المياه للأدوار العليا، مشيراً إلى أن تشغيل تلك المحطة بعد احلالها وتجديدها يعطى الفرصة لتطوير محطة المياه التشيكي بتكلفة 50 مليون جنيه خلال 3 سنوات قادمة.