محامي الإخوان فى قضية إخوان القوصية يدفع ببطلان قرار الإحالة

محامي الإخوان فى قضية إخوان القوصية يدفع ببطلان قرار الإحالة
كتب -

جانب من المحاكمة

أسيوط – محمود المصرى:

دفع جمال أحمد برعي، محامي المتهمين الـ 7 المنتمين إلى جماعة الإخوان في القضية رقم 3040 جنايات القوصية، والتي تنظرها الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط برئاسة المستشار عبد الهادي خليفة رئيس المحكمة، والمتهمين في قضايا عنف وتخريب وتظاهر بدون تصريح، ببطلان قرار الإحالة الخاص بالمتهمين والصادر من المحامي العام لنيابات أسيوط لصدوره ممن لا يملكه وهو النائب العام لأنه صادر من غير ذي صفة وهو السيد عدلي منصور رئيسا للجمهورية المؤقت حيث إن قراره باطل موضحا أن عدلي منصور لم يصدر قرار بتعيينه رئيسا للمحكمة الدستورية فالأحرى عدم دستورية صفته رئيسا للبلاد.

وأشار إلى أن قرار الرئيس المؤقت اغتصاب للسلطة، لأنه من حق الرئيس المنتخب محمد مرسي، الذي لم يصدر القرار دافعًا ببطلان قرار حلف اليمين أمام الجمعية العمومية.

وأكد الدفاع أن قرار تعيين النائب العام الحالي باطل، وينصرف إلى جميع نوابه بما فيهم المحامي العام الأول لنيابات استئناف سوهاج وأسيوط الكلية، وأن جميع التحقيقات التي أجريت بالأوراق باطلة.

وفي نفس السياق استدل دفاع المتهمين بقضية سيدنا سليمان وتحريات الهدهد عن ارتكاب ملكة سبأ جريمة مادية وعينية ممثلة في عبادتها وأهلها للشمس من دون الله، في الوقت الذي لم يرتكب فيه الإخوان أي جريمة مادية سوي التظاهرات السلمية.