مستشفيات جامعة أسيوط ومصر الخير تحتفلان بتخريج 230 ممرضة ضمن برنامج التمريض المتخصص

مستشفيات جامعة أسيوط ومصر الخير تحتفلان بتخريج 230 ممرضة ضمن برنامج التمريض المتخصص
كتب -

أسيوط – محمد الجزار:

احتفلت اليوم الخميس مستشفيات أسيوط الجامعية، ومؤسسة مصر الخير بتخريج 230 ممرضة ضمن الدفعة الأولى من برنامج التمريض المتخصص، والذى يستهدف حديثى التخرج من مدارس التمريض لخلق كوادر متخصصة فى مجال التمريض يتم الاستعانة بهم فى مركز القلب الجديد والأقسام المختلفة لمستشفيات جامعة أسيوط ووزارة الصحة.

شارك فى الاحتفال الدكتور أحمد مخلوف، عميد طب أسيوط، والدكتور علاء إدريس الرئيس التنفيذى لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة دينا عمر، مدير برنامج المجمعات التقنية والمهنية بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة زينب عبد اللطيف، عميد كلية التمريض بالجامعة.

وقال عميد طب أسيوط إن الاحتفالية تشهد بداية برنامج تدريبى لمساعدى خدمات صحية فى محافظة أسيوط، ويضم التدريب 130 متدربا ويستمر لمدة 7 أشهر تقريبا، ويهدف إلي إعداد كوادر بشرية لتقديم الخدمات المعاونة للقيام بالأعمال غير التمريضية فى الفريق الصحي لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لمستفيدى الخدمة والتقليل من أعباء العمل على قطاع التمريض. كما سيتمكن خريجي هذا البرنامج من العمل في الخدمات التمريضية المنزلية لخدمة ذوي الإعاقة والمسنين.

وأشار إلى أن كلية الطب بجامعة أسيوط بصدد توقيع بروتوكول مع مؤسسة مصر الخير يهدف إلى إعادة هيكلة بعض الأقسام بالكلية وإرساء مفهوم المؤسسية داخل مستشفيات الجامعة وتشمل الاتفاقية على إجراء تجديدات وتجهيزات بالأقسام المختلفة للمستشفيات مع تطوير العنصر البشرى بها بجميع درجاته، بالإضافة إلى تعديل وتطوير النظم واللوائح الخاصة بالإدارة بما يخدم المريض ويرفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة إليه، حيث تعتبر مستشفيات جامعة أسيوط وجهة هامة للمرضى من مختلف محافظات الصعيد.