معرض كتاب تفاعلي مع القراء علي هامش ملتقي الصعيد الثقافي بأسيوط

معرض كتاب تفاعلي مع القراء علي هامش ملتقي الصعيد الثقافي بأسيوط
كتب -

مصطفي كمال مدير مكتبة ومضة بأسيوط

أسيوط – أسماء حسين:

قررت أمانة ملتقي الصعيد الثقافي، تنفيذ مقترح تفاعلي عبر تعارف القراء علي الكتاب المبدعين من أبناء بيئتهم الجغرافية، من خلال إيجاد مكان ثابت وموعد محدد لتلاقي الكاتب مع زوار معرض الكتاب المقام علي هامش ملتقي الصعيد، ليشمل خلاله مناقشة أحد أعمالهم بأسلوب مبسط يلائم القراء الهواة.

صرح بذلك اليوم السبت محمود عبد الحميد، مدير جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، المنظمة للملتقي خلال الفترة من 30 مارس وحتي 2 أبريل، بالتعاون مع المؤسسة الثقافية السويسرية والهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية.

وقال عبدالحميد إن الفكرة تقدم بها الشاعر مصطفي كمال، مدير مكتبة ومضة بأسيوط، والمشرف علي معرض كتاب ملتقي الصعيد، وجاءت فكرته في إطار ما لاحظه من جهل بعض قراء محافظات الصعيد، ما تضمه محافظتهم من قامات أبداعية من أبناء بيئاتهم ومعروفة علي المستوي العربي.

وأوضح الشاعر مصطفي كمال، أن المعرض سيقام بقصر ثقافة أسيوط، ويستضيف مشاهير كتاب القصة والرواية والشعر والبحث من أبناء الصعيد في مختلف فروع واهتمامات ومجالات جمهور الزائرين، بما في ذلك في كتابات الأطفال والكتابات العلمية بجانب الإبداع المتنوع والثري في مختلف المجالات كالسير والتراث والتراجم وغيرها من مجالات، مشيرًا إلي أنه في حالة نجاح الفكرة سيتم تنفيذها في مكان ثابت وموعد محدد شهري فيما بعد تنفذه مكتبة ومضة بأسيوط.