وزير الري: تعويض المضارين وتغطية بعض الترع وبناء سدود أهم الإجراءات تفاديًا للسيول

وزير الري: تعويض المضارين وتغطية بعض الترع وبناء سدود أهم الإجراءات تفاديًا للسيول
كتب -

أسيوط – محمد الجزار:

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى، علي استعداد الوزارة لتقديم كافة المساعدات والخدمات لأهالى القرى المضارة من السيول للتخفيف من معاناة الأهالى والآثار السيئة التى نجمت عن السيول، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات سريعة سوف تتخذ خلال الأيام القادمة لتعويض الأهالى والمزارعين وتغطية بعض الترع الرئيسية بالقرى وبناء السدود التى من شأنها حماية الأراضى الزراعية من التدفقات الكبيرة للمياه خاصة فى أوقات السيول.

كان اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، قد استقبل اليوم وزير الري، والذى يزور المحافظة لتفقد قرى الهمامية والعتمانية والنواورة بمركز البدارى بعد أن أضيرت من السيول التى اجتاحت المحافظة منذ أيام.

بدأ الوزير زيارته بتفقد التلفيات التى خلفتها السيول بقرى الهمامية والعتمانية والنوارورة والعزب التابعة لها والتي تسببت فى غرق أكثر من 2185 فدان من الأراضي الزراعية وإغراق الكثير من المنازل بالمياه، وحدوث تلفيات بالشوارع والطرق الرئيسية بالقرى.

وجه محافظ أسيوط الشكر للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى، لدعمهما الكامل واهتمامهما بما تعرضت له قرى المحافظة من آثار سلبية نتجت عن السيول، مشيرًا إلى صرف التعويضات للأهالى فى أسرع وقت – عقب انتهاء لجان حصر الخسائر – من عملها.