4 مرشحين يتنافسون علي مقعد نقيب المهندسين بأسيوط.. و46 على العضوية

4 مرشحين يتنافسون علي مقعد نقيب المهندسين بأسيوط.. و46 على العضوية
كتب -

أسيوط ـ محمد الجزار:

تصوير: أحمد دريم

شهدت انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، اليوم الجمعة إقبالاً محدودًا في الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع في اليوم الأول من إجراء الانتخابات، والتي تجرى على مدار يومين بإشراف قضائي كامل.

تجري الانتخابات على مقعد النقيب العام ورئيس النقابة الفرعية، والذي يتنافس عليه 4 مرشحين، كما يتنافس 46 مرشحًا على 14 مقعدًا لعضوية مجلس النقابة، حيث يتنافس عشرة مرشحين على  4 مقاعد عن شعبة الكهرباء و5 مرشحين  على مقعدين عن شعبة الميكانيكا، و19 مرشحًا على 5 مقاعد عن شعبة مدني، و10 مرشحين على مقعدين عن شعبة عمارة، ومرشحين على مقعد واحد لشعبة الغزل والنسيج وكيمياء التعدين.

يتنافس على هذه المقاعد ثلاثة قوائم هي تيار الاستقلال وأمل مصر والمهندسين الأحرار، بينما اختفت قائمة “مهندسون من أجل مصر”، والتي كانت تسيطر عليها جماعة الإخوان الإرهابية، والتي سيطرت على النقابة في الانتخابات السابقة في عهد الرئيس المعزول، إلا أن البعض منهم يخوض الانتخابات بشكل مستتر فيما زاد الإقبال من قبل المهندسين في فترة الظهيرة.

وقال المستشار باهي الدين محمد علي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إن الانتخابات تجري في 13 لجنة انتخابية كل لجنة بها عضو فني “مستشار” و2 معاونين وتجرى الانتخابات على مدار يومين.

يذكر أن من لهم حق التصويت في الانتخابات 8 الآف و180 مهندسا ومهندسة بالنقابة الفرعية بأسيوط.