88 ألف و886 طالب وطالبة بالشهادة الابتدائية يبدأون امتحانات نهاية العام بأسيوط

88 ألف و886 طالب وطالبة بالشهادة الابتدائية يبدأون امتحانات نهاية العام بأسيوط
كتب -

فتحى بيومى

أسيوط – فاتن الخطيب:

بدأت اليوم امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية بأسيوط، حيث توجه 88 ألف و886 طالبا وطالبة لأداء الامتحانات فى 703 مدرسة ابتدائي.

صرح بذلك فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مؤكدًا على أنه تم تزويد اللجان بكافة المستلزمات بما يتيح تأدية الامتحانات فى جو مناسب للطلاب.

وقال بيومي إنه تم التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة، مضيفًاً أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح ومن الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن التوجيهات صدرت إلى كل الموجهين لمختلف المواد الدراسية بأن تكون ورقة الأسئلة واضحة وخالية من التعقيد والغموض والبعد عن السياسة ويراعى التيسير على الطلاب فى الامتحانات وعمليات التصحيح، منوهاً إلي أن المديرية قد أرسلت جداول الامتحانات لمختلف الإدارات التعليمية بجميع مراكز المحافظة لإعلانها بجميع المدارس تيسيرًاً على أبنائنا الطلبة وأولياء الأمور للاستعداد المبكر لأداء الامتحانات المقررة.