أبرز كواليس زيارة رئيس الوزراء لأسيوط.. وأهم الوعود بتوفير موارد مالية للخدمات

أبرز كواليس زيارة رئيس الوزراء لأسيوط.. وأهم الوعود بتوفير موارد مالية للخدمات جولة رئيس الوزراء في مدينة ناصر بأسيوط

زار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء ، اليوم الأحد، يرافقه عدد من مسؤولي الحقب الوزارية المختلفة، محافظة أسيوط، وشملت الزيارة جولات تفقدية لعدد من المشروعات القومية والمؤوسسات الخدمية الحكومية.

وشهدت الزيارة وعود بتقديم الدعم لمختلف المجالات الخدمية والتنموية بأسيوط، ومنها ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة وتمثل في دعم مستشفى الإصابات الجديد بجامعة أسيوط، والانتهاء من طريق هضبة أسيوط الغربية “مدينة ناصر” والذي ينتهي العمل به في أواخر يناير 2019، بالإضافة إلى المضي قدما في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، الأسايطة، رصدت تفاصيل الزيارة في التقرير التالي.

طريق الهضبة الغربية

البداية كانت لمشروع الهضبة الغربية، حيث تفقد رئيس مجلس الوزراء، المرحلة الثانية من طريق مشروع طريق هضبة أسيوط الغربية بطول ١٠.٦ كيلو متر، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بطول ١٢ كيلو متر من مطار أسيوط، وحتى منتصف الهضبة، بإجمالي ٢٢.٦ كيلو متر، بتكلفة ٩25 مليون جنيه.

تفقد مدبولي المخطط العام للتجمع العمراني لمدينة ناصر، موضحًا أنه جار حاليا تنفيذ 1584 وحدة سكنية (66 عمارة)، بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة ناصر “غرب أسيوط”، وتنفيذ 1440 وحدة سكنية (60 عمارة)، بمشروع “سكن مصر”، بالمدينة، مشددا على ضرورة الاهتمام بمنطقة الخدمات المركزية بالهضبة والاهتمام بترفيق الطريق بالإنارة والتشجير والتأمين.

نقل السماد العضوي

وفي طريق العودة لمدينة أسيوط من الهضبة الغربية، تفقد رئيس الوزراء قرية إسكندرية التحرير بمنقباد، وتفقد مصنع السماد العضوي، موجها الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة بدراسة نقل مصنع السماد العضوي إلى خارج الكتلة السكنية، وتطوير وتنمية المنطقة وإقامة تجمع سكني عمراني بمنطقة المجاورة على مساحة 50 فدانًا.

زيارة جامعة أسيوط

وزار رئيس مجلس الوزراء جامعة أسيوط، وشملت عدد من مستشفيات أسيوط الجامعية منها الراجحي للكبد والأورمان للقلب، ووحدة الغسيل الكلوي.

وخلال الزيارة وعد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتوفير الموارد المالية اللازمة، لإنهاء أعمال البنية التحتية وأعمال التشطيبات النهائية لمستشفى الإصابات والحوادث بجامعة أسيوط، مع التواصل مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لتشغيل المستشفى قبل إنتهاء 2019، لخدمة ملايين المواطنين في صعيد مصر.

وأكد مدبولي على دور مستشفى الأورمان للقلب، والتي أنجزت أكثر من 415 عملية من قوائم الانتظار خلال شهرين والخاصة بجراحات القلب.

وكشف الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، خلال جولة رئيس الوزراء، عن قرار رئيس مجلس الوزراء، بتدبير 11 مليون جنيه اللازمة لتوفير الأجزاء الناقصة وهو ما يعيق عمل المعجل الخطي الجديد بمعهد جنوب مصر للأورام.

محطات المياه والكهرباء

تفقد رئيس مجلس الوزراء محطة مرشحات المياه الوليدية وشبكاتها بطاقة تصميمة تبلغ 51 ألفًا مترًا مكعبًا مياه / يوم – كمرحلة أولى، والأعمال الجارية لإنشاء محطة كهرباء أسيوط البخارية بالوليدية ذات الضغوط فوق الحرجة ” الوحدة الثالثة “، بقدرة 650 ميجاوات، وتعمل بنظام الضغوط فوق الحرجة وتستخدم المازوت أو الغاز الطبيعي في الإشعال، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 430 مليونا دولار، بنحوالى (1.23 مليار جنيه)، بالإضافة إلى 10 % قيمة الاحتياطى، وبلغت نسب تنفيذ المشروع 45 % فعليًا.

تفقدات أسيوط الجديدة

وخروجا من أسيوط القديمة، وعلى بعد 22 كيلو مترًا في الصحراء الشرقية، تفقد رئيس الوزراء والوفد الوزاري، المدرسة اليابانية بمدينة أسيوط الجديدة، ومستشفي أسيوط الجامعي بالمدينة الجديدة، ووحدات الإسكان الاجتماعي.

وأكد الدكتور مصطفى، مدبولي، رئيس الوزراء، أن المدارس اليابانية تجربة جديدة يتم تطبيقها في مصر سوف تضيف للمنظومة التعليمية الكثير حيث تعمل على بناء شخصية الطفل وتنمية الشعور بالانتماء لديه، عن طريق تطبيق طرق تدريس مختلفة ومشاركة في الأنشطة الطلابية.

لقاء نواب البرلمان

وفي نهاية الجولة التى قام بها رئيس الوزراء في أسيوط، التقي بعدد من نواب محافظة أسيوط، مؤكدا خلال اللقاء أن تنمية الصعيد على رأس الأولويات ووضع الحلول لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة.

وفد رئيس الوزراء

رافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته في أسيوط، عددًا من الوزراء ضم كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، واللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، واللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، والمهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والعديد من القيادات التنفيذية.

الوسوم