أسد في المعابدة والجامعة تمحو أمية 2746 فردا.. أبرز أحداث الأسبوع في أسيوط

أسد في المعابدة والجامعة تمحو أمية 2746 فردا.. أبرز أحداث الأسبوع في أسيوط ديوان عام محافظة أسيوط- تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الأحداث المهمة، كان أبرزها تداول رواد السوشيال ميديا، صورا لكائن قالوا أنه أسد في المعابدة بأبنوب، وجامعة أسيوط تمحو أمية 2746 فردا، وقوافل بيطرية بقري أسيوط.

أسد المعابدة
حقيقة ظهور أسد في المعابدة - الصور من مشاركات متابعين
أسيوط، أبنوب، أسد، المعابدة، ظهور أسد في المعابدة، حديقة الحيوان، مصر، الصعيد

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي في محافظة أسيوط، نهاية الأسبوع الماضي، خاصة الصفحات والساكنين في قرية المعابدة الواقعة على بعد نحو 30 كيلو مترا من مركز أبنوب بأسيوط، صورا لكائن ضحم، قالوا إنه “أسد” في المعابدة ويتجول في منطقة جبلية مرتفعة من القرية، ثم تجول في الزراعات بالقرية.

فيما نفى الحكم المحلي في قرية المعابدة التابعة لمركز ومدينة أبنوب، الواقعة، وكشف ناصر سالم، رئيس القرية، أن الذي شاهدوه شباب القرية، وتلقى على أثرة بلاغا للوحدة المحلية، بوجود أسد أعلى الجبل المتاخم لمركز الشباب، ما هو إلا كلب كثيف الشعر، وكانت مشاهدته من مكان بعيد، وهو ما أوحى للشباب أن ذلك أسدا.

ونفى مكتب إعلام محافظة أسيوط كل ما تم نشره على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن ظهور حيوان يشبه الأسد ببعض الزراعات بإحدى قرى مركز أبنوب أو لجثته – على حد وصفهم، مؤكدا أنها مجرد “إشاعة”.

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط - تصوير: محمود المصري
جامعة أسيوط – تصوير: محمود المصري

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن مركز تعليم الكبار بكلية التربية، محى أمية 2746 فردا من مختلف مراكز محافظة أسيوط وذلك خلال عام الجاري 2019 .

أوضح الدكتور عادل رسمي، عميد كلية التربية، أن العدد الإجمالي لمن تم محو أمياتهم خلال 2019 تم على أربعة مراحل، وتضمن دور يناير محو أمية 20 فردًا، وفي دور أبريل تم محو 29 فردًا، وفي دور يوليو 770 فردا، أما في أكتوبر 2019 فتم محو 1927 فردًا من مختلف مراكز محافظة أسيوط.

تطوير الصالات

تعمل جامعة أسيوط، على تطوير صالات الامتحانات ورفع كفاءتها بشكل كامل، ويتضمن أعمال تجديد وإحلال وإعادة تقسيم مساحة الصالات، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى أكثر من 10 آلاف طالب، ويتجاوز تكلفة مشروع تطويرها أكثر من 10 مليون جنيه.

جراحة العظام

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، فوز الدكتور عصام خلف الله الشريف، الأستاذ المتفرغ بقسم جراحة العظام والكسور بكلية الطب، بمنصب نائب رئيس الجمعية الدولية لجراحة العظام والإصابات SICOT على مستوى الشرق الأوسط والأقرب وقارة أفريقيا، وهى المناطق التي تضم أكثر من 40 دولة في تلك المناطق الثلاثة من أعضاء الجمعية.

 قوافل بيطرية
قوافل البيطرية لجامعة أسيوط - مصدر الصورة مكتب الإعلام
قوافل البيطرية لجامعة أسيوط – مصدر الصورة مكتب الإعلام

أوضح الدكتور خالد بكري، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إنه سيتم تنظيم قوافل بيطرية، وبمشاركة فرق طبية متخصصة من الأطباء البيطريين بمديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير، بدأت الثلاثاء 10 ديسمبر الجاري وذلك (بقرية النهاية بمركز ديروط يومي 10: 11 ديسمبر الجاري، وبني شعران بمركز منفلوط يومي 16 : 17 ديسمبر الجاري، ونزلة رميح بمركز منفلوط يومي 18: 19 ديسمبر، و23: 24 ديسمبر الجاري بقرية المسعودي في أبوتيج.

ويومي 25 و26 ديسمبر بقرية ساو بمركز ديروط)، مضيفًا أنه تم تنظيم قوافل بقرى (شقلقيل بمركز أبنوب، وعرب الكلابات بمركز الفتح، والأقادمة بمركز أبوتيج، وكوم بوها قبلي بمركز منفلوط، والشناينة بمركز صدفا، وقريتي الشيخ عتمان ونجع جزيرة فاو التابعتين لمركز البداري خلال الفترة من 10 نوفمبر الماضي، وحتى 4 ديسمبر الجاري.

اليوم الواحد
حملة اليوم الواحد- أرشيفية - مصدر الصورة مكتب الإعلام
حملة اليوم الواحد- أرشيفية – مصدر الصورة مكتب الإعلام

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم شن حملات تموينية بمشاركة كافة الجهات المعنية من صحة وتموين وطب بيطري، وبيئة ومباحث التموين، بكافة مراكز وقرى المحافظة، وأسفرت عن ضبط وتحرير 1295 محضرا تموينيا متنوعا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، موضحاً أنه تم تحرير 637 محضرا تموينيا، و165 محضر صحة، و84محضر بيئة، و273 محضر إشغالات، و105 محضر نظافة، فضلاً عن تحرير 31 محاضر أخرى.

الوسوم