أسعار أسطوانات البوتاجاز في أسيوط بعد الزيادة الجديدة

أسعار أسطوانات البوتاجاز في أسيوط بعد الزيادة الجديدة مستودعات بوتاجاز - أرشيفية

ألزم اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أصحاب مستودعات البوتاجاز وسيارات شباب الخريجين وشركة بوتاجاسكو، بتركيب لافتات مدون عليها أسعار اسطوانة البوتاجاز .

وحددت المحافظة الأسعار في مستودعات القطاع الخاص، أن تكون سعر الأسطوانة المنزلية للمستهلك بسعر 68 جنيها، من مقر المستودع، وفي حالة توصيلها للمستهلك “ديليفري”،  تباع بسعر 72 جنيهًا للاسطوانة أما أسطوانة البوتاجاز التجارية تصل إلى المستهلك بسعر 140 جنيها ومن مقر المستودع تباع بسعر 135 جنيها للاسطوانة.

بوتاجاسكو

وبالنسبة لشركة بوتاجاسكو تباع الأسطوانة المنزلية داخل مستودعاتها بمبلغ 66 جنيها، وتسلم لشباب الخريجين والوزارة والأقفاص الحديدية والشؤون الاجتماعية بمبلغ 66 جنيها، وفي حال توصيلها إلى الأقفاص الحديدية تباع بمبلغ 67 جنيها، وفي حال توصيلها للمنازل تباع بمبلغ 72 جنيها.

أما الاسطوانة التجارية فيتم بيعها داخل مستودعات الشركة بمبلغ 135 جنيها، وفي حالة التوصيل إلى المحلات أو المطاعم والمقاهي ومزارع الدواجن تباع بمبلغ 140 جنيها.

شباب الخريجين

وبالنسبة لشباب الخريجين يقوم بتوصيل الاسطوانة المنزلية للمنازل بسعر 72 جنيها، وبالنسبة لصندوق التكافل للعاملين بمحافظة أسيوط يتم بيع الاسطوانة المنزلية داخل مستودعات الصندوق بمبلغ 68 جنيها، وفي حالة توصيلها دليفري، بمبلغ 72 جنيها للاسطوانة، على أن يتم تحرير المحاضر الفورية والغرامات على المخالفين وفقا للقانون وذلك لمنع استغلال المواطنين أو الاتجار بها في السوق السوداء.

وقال محافظ أسيوط – في تصريحات صحفية اليوم – إنه تم تحديد سعر بيع اسطوانات البوتاجاز بالمحافظة بناء على مذكرة مديرية التموين بأسيوط، في أعقاب ترشيد أسعار الوقود والإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1553 لسنة 2019 الخاص بتحديد سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية للمستهلك.

وأكد المحافظ، أنه لا تهاون مع كل من تسول له نفسه التلاعب بالمواد البترولية أو الاتجار بها في السوق السوداء، وتوقيع عقوبات وغرامات رادعة على المخالفين.

كما أصدر  تعليماته إلى رؤساء المراكز والأحياء ومدير مديرية التموين والمرور ومباحث المرور بتكثيف الحملات المفاجئة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بمختلف القرى والنجوع والتأكد من التزامهم بالأسعار المقررة، بالإضافة إلى تركيب بانرات ولافتات بالأسعار الجديدة على المستودعات وعلى سيارات شباب الخريجين وشركة بوتاجاسكو.

الشكاوي

وخصصت محافظة أسيوط، خطوط ساخنة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية أو أى تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873)، بالإضافة إلى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة لمواجهة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

الوسوم