ولاد البلد

أسيوط تحتفل بعيد الشرطة.. والمحافظ يضع “الزهور” على النصب التذكاري

أسيوط تحتفل بعيد الشرطة.. والمحافظ يضع “الزهور” على النصب التذكاري احتفالات أسيوط بعيد الشرطة - تصوير مكتب الإعلام

وضع اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، يرافقه اللواء أركان حرب توفيق خالد سعيد، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء عمر عبدالعال،  مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، أكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن بمركز الفتح، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 67.

حضر المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، والعميد طارق مصطفى، وكيل فرع جهاز الأمن الوطني بأسيوط، واللواء هاني عويس، مساعد مدير الأمن والعديد من القيادات الأمنية وقيادات المنطقة الجنوبية العسكرية.

وعزفت الفرقة الموسيقية لقوات الأمن السلام الجمهوري، وسلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشرطة.

وقدم المحافظ التهنئة إلى أفراد الشرطة والمجندين والضباط بمناسبة احتفالات عيد الشرطة، وبعث برسالة تقدير واعتزاز وعرفان لما يبذلوه من تضحيات لحماية المواطنين، والتصدى لكافة أشكال الإجرام والإرهاب.

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية، أن مصر تفتخر بكل جندي وكل ضابط شرطة وشهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل وطننا الغالي مصر، مشيرًا إلى أن الشعب لن ينسى التضحيات التي قدمتها الشرطة وما زالت تقدمها كل يوم بسقوط شهداء منها من أجل أن يعيش الشعب في أمان وما زالو يضربون أروع الأمثلة في الفداء والتضحية وتقديم أرواحهم من أجل الحفاظ على الوطن وحماية المواطن، ودحر كل من تسول له نفسه إرهاب المواطنين.

وأشار نور الدين، إلى أن عيد الشرطة هو عيد وفاء لكل الشعب المصري ومناسبة وطنية تجسد أسمى آيات الانتماء للوطن وسيسجل التاريخ ما قدمه رجال الشرطة وكافة الأجهزة الأمنية من تضحيات للقضاء على الإرهاب ومواجهته بحسم لتحقيق الأمن للمواطن المصر.

وأوضح، أن دور رجال الشرطة هو تقديم وبذل الروح والجهد والدم والكفاح من أجل مصر ولا يخشى أي شرطي موت أو إرهاب بل يزيده إصرارًا على المضي قدمًا نحو تحقيق الأمان مهما بذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق ذلك.

وخلال الزيارة تبادل محافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية وسط الصعيد ومدير أمن أسيوط الدروع التذكارية تقديرًا لدور رجال الشرطة في خدمة المواطنين وتوفير الأمن والاستقرار للوطن.

كما قام المحافظ ومرافقوه بزيارة مستشفى الشرطة وتقديم التهنئة والهدايا لبعض الضباط والجنود، متمنيًا لهم الشفاء العاجل، بحضور فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، ومصطفى أبوغدير، مستشار محافظ أسيوط للجمعيات الأهلية، ومدير مستشفى الشرطة وبعض الضباط.

الوسوم