أسيوط في أسبوع.. استشهاد ضابط وضبط ثلاجة لحوم فاسدة واختبارات مدارس النيل

أسيوط في أسبوع.. استشهاد ضابط وضبط ثلاجة لحوم فاسدة واختبارات مدارس النيل ديوان عام محافظة أسيوط - تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، تضمنت استشهاد النقيب مصطفى عثمان، في هجوم إرهابي بسيناء، وضبط ثلاجة تقوم بإعادة تصنيع اللحوم الفاسدة، وتوريد القمح، وتصنيف جامعة أسيوط.

عزاء الشهيد النقيب مصطفى عثمان - مصدر الصورة مكتب الإعلام
عزاء الشهيد النقيب مصطفى عثمان – مصدر الصورة مكتب الإعلام بالمحافظة
النقيب مصطفى عثمان

استشهد النقيب مصطفى عثمان، أثناء تصديه لهجوم إرهابي استهدف بعض الأكمنة بمدينة العريش، وتم نقل الجثمان على متن إحدى الطائرات لمحافظة المنيا، ليتم تشييع الجثمان في جنازة عسكرية ويتم دفنه بمدافن العائلة بمسقط رأسه بمدينة ملوي، وتلقت أسرته العزاء في دار المناسبات بمحافظة أسيوط، بحضور محافظ أسيوط وقيادات أمنية وعسكرية.

شون القمح - مصدر الصورة مكتب الإعلام
شون القمح – مصدر الصورة: مكتب الإعلام بالمحافظة
توريد القمح

أعلنت مديرية الزراعة بأسيوط، عن إجمالي الكميات التي تم توريدها وفرزها من محصول القمح لموسم 2019، منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم، وبلغ 156 ألفا و418 طن من الأقماح تسلمتها بالفعل شون وصوامع المحافظة، وكان المستهدف والمتوقع من توريد القمح هذا العام بزيادة قدها 25 طنا من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة التي تبلغ 229 ألف و84 فدان.

وقال إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم توريد 62482 طن و20 كيلو قمح للبنك الزراعي المصري، بالإضافة إلى توريد 30922 طن و269 كيلو قمح لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و61419 طن و775 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع، و1589 طن و558 كيلو إنتاج “التقاوي – إرشاد إكثار”.

السيطرة على حريق سيارة نقل محملة بالاخشاب
السيطرة على حريق سيارة نقل محملة بالأخشاب
حريق سيارة

سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق سيارة نقل محملة بالأخشاب بطريق أسيوط الصحراوي الغربي، دون أية خسائر في الأرواح، ونتج عن الحادث احتراق السيارة بالكامل، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

صلح قرية العونة بساحل سليم -مصدر الصورة مكتب الإعلام
صلح قرية العونة بساحل سليم – مصدر الصورة: مكتب الإعلام بالمحافظة
الخصومات الثأرية

أنهت الأجهزة الأمنية بأسيوط، الخصومة الثأرية بين أبناء العمومة “أولاد ماهر سليمان عوض” و”أولاد عثمان سليمان عوض” بقرية العونة بمركز ساحل سليم، بالسرادق المقام بنادي ساحل سليم الرياضي، وذلك في إطار فعاليات مبادرة “أسيوط بلا ثأر”، والتي أطلقها محافظ أسيوط بجميع قرى ومراكز المحافظة لإنهاء الخصومات الثأرية، وبالتنسيق مع جميع لجان المصالحات العرفية.

تصنيف التايمز - مصدر الصورة مكتب الإعلام
تصنيف التايمز – مصدر الصورة مكتب الإعلام
تصنيف التايمز

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن إدراج موقع التايمز البريطاني لجامعة أسيوط في المركز 201 – إلى 250، بين أفضل جامعات العصر الذهبي على مستوى العالم لعام 2019، وذلك للعام الثاني على التوالي.

تركيب إشارات صوتية ومرئية للمعاقين - مصدر الصورة: مكتب الإعلام بالمحافظة
تركيب إشارات صوتية ومرئية للمعاقين – مصدر الصورة: مكتب الإعلام بالمحافظة
إشارات صوتية

أعلنت محافظة أسيوط، عن تركيب إشارات صوتية ومرئية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بمختلف إشارات المرور بميادين المحافظة المختلفة تسهيلًا عليهم.

وشمل التركيب للإشارات سمعية ومرئية بجوار إشارات المرور بميدان الحرب والسلام وميدان المحطة وميدان 23 يوليو بمدينة أسيوط، على أن يتم تعميمها على جميع إشارات المرور بالميادين والتقاطعات الرئيسية.

مزرعة الوادي الأسيوطي - مصدر الصورة مكتب الإعلام
مزرعة الوادي الأسيوطي – مصدر الصورة مكتب الإعلام
زراعة الموالح

أعلنت محافظة أسيوط، بدء زراعة 1000 شتلة موالح بمزرعة الوادي الأسيوطي مهداة من وزارة الزراعة، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير المزارع المكشوفة ومزارع الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة، وإعادة هيكلتها لتحقيق أقصى استفادة منها وذلك بالتعاون مع المختصين وخبراء الزراعة بجامعة أسيوط ومحطة البحوث الزراعية.

أثناء إجراء الاختبارات - تصوير إيمان سمير
أثناء إجراء الاختبارات – تصوير إيمان سمير
مدارس النيل

تجري مدارس النيل المصرية في أسيوط الجديدة، والتي تتبع صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم، بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج البريطانية، الاختبارات الشخصية لقبول طلاب جدد للعام الدراسي المقبل 2019 – 2020، في المراحل من Kg1 حتى G4.

لحوم فاسدة

ضبط مكتب مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين، ثلاجة مجمدات بالمدينة الصناعية ببني غالب، تقوم بإعادة تصنيع بعض المجمدات المنتهية وغير الصالحة للاستهلاك، بتواريخ إنتاج جديدة سارية وإعادة توزيعها بالأسواق، وكان بها 500 كيلو جرام لحوم.

الوسوم