أسيوط في أسبوع| حالات كورونا جديدة وحملات تعقيم وتيسيرات لصرف المعاشات

أسيوط في أسبوع| حالات كورونا جديدة وحملات تعقيم وتيسيرات لصرف المعاشات تقرير نهاية الأسبوع - تصميم بسام عبدالحميد

مثل ظهور حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في محافظة أسيوط، مطلع هذا الأسبوع مشهدا مرعبا، خاصة بعد إعلان الصحة بشكل رسمي يومي الإثنين الماضي، إصابة 3 حالات بفيروس كورنا.

وجاء في بيان الصحة، أن الحالة الأولى تقيم في حي شرق أسيوط، بينما تفيم حالتان بحي غرب في منطقة مساكن الشادر ومنطقة سيتي بحي غرب أسيوط، وزاد من حدة الأوضاع داخل المحافظة، إعلان أول حالة وفاة مصابة بفيروس كورونا.

خبر الوفاة كان لطبيب مشهور، وقد نشرت بعض المواقع الإخبارية، أنه توفى مصابا بفيروس كورونا، فيما نفت بعد ذلك أسرة المتوفى، ونشرت صور تقارير طبية، توضح أنه توفى متأثرا  بهبوط حاد في الدورة الدموية، فيما خرجت نتائج إصابته بكورنا بعد ذلك سلبية.

حملات تطهير

ومع مطلع الأسبوع، قاد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، يوم السبت الماضي، حملة تطهير وتعقيم مستشفى الصدر بمدينة أسيوط وميدان أسماء الله الحسنى وشارع كورنيش الترعة الإبراهيمية بحي شرق مدينة أسيوط، ضمن حملات المحافظة لتعقيم وتطهير المنشآت الخدمية والحكومية، وغير الحكومية، والمرافق العامة.

ومن المقرر أن تستمر أعمال تعقيم باقي المنشآت الحكومية والمنشآت العامة ضمن سلسلة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد ” كوفيد ١٩”، على مدار الأسبوع.

إعفاء الكافتيريات والمطاعم

وقررت جامعة أسيوط، يوم الإثنين الماضي، إعفاء الكافتيريات والمطاعم والمكتبات بها من دفع الإيجار المستحق عليهم خلال فترة الغلق وتعطيل الدراسة، وكذلك تسخير كافة إمكانيات الجامعة العلمية في مواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع وصوله إلى مراحل خطيرة من التفشي، وذلك بمشاركة أطبائها في مستشفيات العزل.

شائعة الراجحي

وفي يوم الثلاثاء، لم تسلم مستشفيات جامعة أسيوط، من الشائعات، حول إصابة سيدة مسنة بمستشفي الراجحي للكبد، فيما نفت الجامعة، خلال بيان لها ما يتردد عن وجود حالة مصابة بكوفيد-19 في مستشفى الراجحى الجامعى للكبد والجهاز الهضمي.

وقال البيان إن المستشفى رصدت حالة مشتبه بها، وتم تحويلها إلى مستشفى الصدر لإجراء الفحوصات اللازمة بمعرفة الجهات المختصة، التي أثبتت سلبية الإصابة وخلوها من الفيروس.

في سياق آخر، خصصت التربية والتعليم 13 مدرسة على مستوى 11 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، لتسليم شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس بدلًا من شركات الاتصالات منعا للزحام.

صرف المعاشات

وفي صباح الأربعاء، بدأت هيئات البريد والتأمينات صرف المعاشات، من خلال الـ43 منفذا الجدد، وهو ما شهد إقبالا من المواطنين، وكذلك تفاعلا من المجتمع المدني، من حيث تجهيز المدارس والمقار بالكراسي والمطهرات.

وشدد محافظ أسيوط على متابعة وتجهيز وتعقيم وتطهير ماكينات الصرف الآلي “ATM” ومكاتب البريد والمنافذ الجديدة بصفة مستمرة التي تم فتحها لصرف معاشات شهر أبريل، والتي يصل عددها إلى 210 منفذ (مكاتب بريد ، ومراك شباب ومدارس) على مستوى المحافظة.

مستشفيات العزل

وفي يوم الخميس، التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بالدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة، لمتابعة سير الأوضاع الصحية بالمحافظة، وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتأكيد على جاهزية المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة، وتزويدها بالأطباء وهيئة التمريض وسد الاحتياجات في بعض التخصصات تلبية لاحتياجات المواطنين.

موضوعات متعلقة:

تحكي تجربتها مع كورونا.. “نوال” الدكتور بشرني: “حوشي الكمامة وزغردي يا حاجة”
جه يكحلها عماها.. احذر الاستخدام الخاطئ للكلور في التطهير من كورونا
حزمة إجراءات لمنع الزحام أمام مكاتب البريد بأسيوط
الوسوم