أسيوط X أسبوع.. إزالة التعديات على أملاك الدولة وتركيب مطبات “عين القط”

أسيوط X أسبوع.. إزالة التعديات على أملاك الدولة وتركيب مطبات “عين القط” ديوان عام محافظة أسيوط - تصوير: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، تضمنت إزالة التعديات على أملاك الدولة، وتسليم عقود للمقننين، وبداية الاحتفالات بعيد السيدة العذراء في درنكة، وتركيب مطبات عين القط.

إزالات أملاك الدولة - مكتب الإعلام
إزالات أملاك الدولة – مكتب الإعلام
أملاك الدولة

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه تم تنفيذ حملة مكبرة بمركز القوصية، وإزالة 55 حالة تعدٍ، واسترداد 1000 متر مربع مباني و2175 فدان زراعة وتسليمها لجهات الولاية.

وفي مدينة أبوتيج أزالت المحليات التعديات على أراضي أملاك الدولة، في قرى الأقادمة ونزلة أبوكعب والزيرة، وبلغ عددها 50 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة.

وفي أبنوب، أشار تاج أبوسداح، رئيس مركز ومدينة أبنوب، إلى إنه تم شن حملة بالتنسيق مع قوات الأمن، وتم خلالها إزالة 4 حالات تعدٍ بالبناء على مساحة 590 متر مربع، فضلا عن إزالة 6 حالات تعد على أراضي زراعية بمساحة 680 فدان، وتمت الإزالة حتى سطح الأرض.

 عقود جديدة

وزعت محافظة أسيوط، العقود الخاصة بتقنين واضعي اليد على أراضى أملاك الدولة، طبقًا للقانون رقم 144 لسنة 2017 في 6 مراكز بنطاق المحافظة، ليصبح عدد العقود التي تم تسليمها حتى الآن 100 عقد تقنين.

فريق جامعة أسيوط - مكتب الإعلام
فريق جامعة أسيوط – مكتب الإعلام
 Assuit robotics  

حصد فريق Assuit robotics بكلية الهندسة، المركز الثالث على مستوى الجمهورية في المسابقة الدولية Minesweeper للتعرف على الألغام الأرضية والمتفجرات، والتي نظمتها أكاديمية البحث العلمي في نسختها الثامنة هذا العام الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

إجازة عيد الأضحى

أعلنت جامعة أسيوط، أن الخميس المقبل 15 أغسطس، إجازة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بمختلف قطاعات وكليات الجامعة، امتدادا لأجازة عيد الأضحى المبارك، والتي أقرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والممتدة لمدة خمسة أيام متواصلة من السبت 10 أغسطس إلى الأربعاء 14 أغسطس، على أن تكون العودة للعمل يوم الأحد 18 أغسطس.

حديقة الايمان العامة - مكتب الإعلام
حديقة الإيمان العامة – مكتب الإعلام
تطوير حديقة الإيمان

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الإيمان بحي غرب مدينة أسيوط، تمهيدًا لافتتاحها للجمهور بالمجان في عيد الأضحى المبارك، لتصبح متنفسا ترفيهيًا للمواطنين وخاصة لقاطني مناطق المعلمين والأربعين والسادات.

دعم صحة المرأة

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إن المبادرة القومية للكشف عن صحة المرأة، بلغ عدد المترددات عليها نحو 197 ألف و414 سيدة أسيوطية منذ بداية انطلاق المبادرة.

تركيب عين القط - مكتب الإعلام
تركيب عين القط – مكتب الإعلام
مطبات عين القط

أعلنت محافظة أسيوط، شراء قطع من المطبات الحديثة “عين القط”، والبدء في تركيبها بشوارع وميادين المحافظة بعد رفع كفاءة الطرق الرئيسية والميادين.

وأوضح اللواء أشرف مرسي، مدير إدارة المرور، أنه تم البدء بتركيب مطبات “عين القط”، والعلامات المضيئة لتحديد الاتجاهات وإرشاد السائقين بميدان الحرب والسلام بحي شرق تمهيدًا لاستكمال باقي الميادين.

دير العذراء بدرنكة ـ تصوير: أحمد دريم
احتفالات الأسايطة في دير السيدة العذراء – تصوير: أحمد دريم
احتفالات العذراء

أوضح الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط، أن دير السيدة العذراء بقرية درنكة يقيم احتفالاته السنوية في الفترة ما بين 7 وحتى 22 أغسطس الجاري، ويستقبل خلاله آلاف الزوار من شتى بقاع العالم.

إعمار 445 منزلا

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، عن انتهاء المرحلة الأولى من تطوير ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية والمرافق في قطاعات “الصحة والأبنية التعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي،” بتكلفة 289 مليون جنيه.

إعمار منازل - تصوير مكتب الإعلام
إعمار منازل – تصوير مكتب الإعلام
الوسوم