أسيوط x أسبوع.. احتفالات بـ”23 يوليو” ونقل تظلمات الثانوية العامة وتطهير الترع

أسيوط x أسبوع.. احتفالات بـ”23 يوليو” ونقل تظلمات الثانوية العامة وتطهير الترع أسيوط في أسبوع

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، تضمنت احتفالات المحافظة بثورة 23 يوليو، ونقل تظلمات الثانوية العامة لأسيوط، وتطهير الترع، وإنشاء سوق بحي غرب.

الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو بقصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببنى مر - مكتب الإعلام
الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو بقصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر – مكتب الإعلام
ثورة 23 يوليو

احتفلت محافظة أسيوط، بالذكرى 67 لثورة 23 يوليو المجيدة، في قصور الثقافة ومراكز الشباب المنتشرة بمختلف القرى والمراكز، ونظم قصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ببني مر، احتفالا بحضور أدباء ومثقفين وكتاب.

طلاب الثانوية العامة- تصوير: أحمد دريم-أرشيفية
طلاب الثانوية العامة – تصوير: أحمد دريم – أرشيفية
تظلمات الثانوية العامة

بدأت محافظة أسيوط، في تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، بمدرسة الفريق عبد المنعم رياض التجارية بمدينة أسيوط، من 21 يوليو ولمدة شهر، على أن يكون تقديم التظلم والاطلاع على الأوراق في نفس المكان بمحافظة أسيوط بدلا من محافظة قنا.

سوق بحي غرب

أعلنت محافظة أسيوط، فتح سوق مركزي على مساحة 600 متر بميدان المجذوب بجوار المدرسة الخيرية الإسلامية بحي غرب، لاستيعاب الباعة المتجولين والشباب وذوي الإعاقة الراغبين في فتح منافذ بيع مواد غذائية، فضلًا عن فتح منافذ ثابتة للقوات المسلحة ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية لبيع المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة، وإنشاء باكيات ومحلات لاستيعاب الباعة والشباب وفتح المنافذ وتجهيز السوق بمصادر المياه والكهرباء ووسائل الحماية المدنية والتأمين.

تطهير الترع بأسيوط - مصدر الصورة مكتب الإعلام
تطهير الترع بأسيوط – مصدر الصورة مكتب الإعلام
تطهير الترع

تواصل مديرية الري تطهير وإزالة المخلفات والإشغالات بالترع والمصارف بقرى ومراكز محافظة أسيوط، بالتنسيق بين الوحدات المحلية ومديريتي الري والزراعة، على أن يتم رفع المخلفات الناتجة من التطهير أولا بأول، والحفاظ على المياه (الترع والمصارف والنيل) بكافة الطرق الممكنة، والتأكيد على وصول المياه إلى نهاية الترع والمصارف بكميات مناسبة والحفاظ على الأرض الزراعية.

أول أطلس لأملاك الدولة - تصوير مكتب الإعلام
أول أطلس لأملاك الدولة – تصوير مكتب الإعلام
أطلس أملاك الدولة

تسلمت محافظة أسيوط، أول أطلس لأراضي أملاك الدولة بمركز أبوتيج، ضمن منظومة ميكنة أراضي أملاك الدولة بالمحافظة، وتفعيلاً لدور وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، وتأسيس منظومة نظم المعلومات الجغرافية “GIS” لأراضي أملاك الدولة وربطها بجميع مرافق المحافظة.

محافظ أسيوط يطمئن على حالة المصابين بالتسمم - مصدر الصورة مكتب الإعلام
محافظ أسيوط يطمئن على حالة المصابين بالتسمم – مصدر الصورة مكتب الإعلام
تسمم أبوتيج

تعرض 20 شخصا بينهم أطفال من قرية القادمة بمركز أبوتيج للتسمم، وذلك بعد إصابتهم بمغص وقيئ إثر تناولهم وجبة طعام فاسدة في أحد الأفراح، وتم الكشف على الحالات، وزار اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، الحالات المصابة.

التصالح في مخالفات البناء

أصدر اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، قرارًا رقم 1291 لسنة 2019، والخاص بتشكيل 7 لجان، لتشمل مختلف المناطق الجغرافية لأحياء ومراكز المحافظة لإجراء معاينة ميدانية لموقع المخالفات المطلوب التصالح فيها، والبت في طلبات التصالح وتقنين الأوضاع في بعض مخالفات البناء التي يجوز التصالح فيها قانونًا خلال مدة لا تتجاوز 4 أشهر من تاريخ تقديم طلب التصالح مستوف للشروط المقررة، بما يتوافق والتطبيق الصحيح لنصوص القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

حملة إزالات - مكتب الإعلام
حملة إزالات – مكتب الإعلام بالمحافظة
أراضي الدولة

نفذت حملة إزالات تعديات على أراضى أملاك الدولة، 38 حالة إزالة لمساحة 4 آلاف و983 متر مباني، و11 حالة بمساحة 6.66 فدان زراعة بمركزي أسيوط الفتح وحي شرق بمدينة أسيوط، وتم تسليمها لجهات الولاية.

وشملت حالات الإزالة الأراضي التي لم يتقدم عنها طلبات تقنين أو تقدموا بطلبات ولم يسددوا رسوم الفحص والمعاينة، فضلا عن الحالات التي ثبت من فحص طلبات التقنين الخاصة بها عدم توافر شروط التقنين لها ورفضها من خلال اللجنة المختصة.

ضبط 200 كيلو لحوم فاسدة

ضبطت مديرية التموين بالتنسيق مع رئاسة مركز الغنايم مع والطب البيطري وقوات الشرطة، جاموسة عُشر مذبوحة خارج السلخانة وتحمل أختام مزورة، وحوالي 200 كيلوجرام لحوم فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، تمهيدا لعرضها وبيعها بالأسواق.

انقلاب شاحنة محملة بحمض الكبريتيك - تصوير مكتب الإعلام
انقلاب شاحنة محملة بحمض الكبريتيك – تصوير مكتب الإعلام
انقلاب شاحنة

تلقى محافظ أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بانقلاب شاحنة رقم “4865 د هـ ر” محملة بـ68 طنا من مادة حمض الكبريتيك، على الطريق الصحراوي الغربي، مما أدى إلى تفريغ حمولتها على الطريق، وإصابة قائد الشاحنة المدعو “ر. ع”، وتم فرض كردون مروري حول المنطقة، والدفع بـسيارتين حماية مدنية و3 لوادر وونش.

وبمشاركة قوات الحماية المدنية ومعدات الحملة الميكانيكية بمركزي منفلوط وأسيوط، تم رفع آثار المادة الكيميائية من الطريق وكذلك رفع السيارة وفتح الحركة المرورية بعد غلقها لمدة 4 ساعات، كما تم عمل الإسعافات اللازمة لقائد السيارة المصاب.

الوسوم