أسيوط X أسبوع.. حملة خليك إيجابي وتدريبات مهنية للشباب وضبط دقيق قبل تهريبه بأبنوب

أسيوط X أسبوع.. حملة خليك إيجابي وتدريبات مهنية للشباب وضبط دقيق قبل تهريبه بأبنوب أسيوط في أسبوع - تصميم: محمود المصري

شهدت محافظة أسيوط خلال الأسبوع الماضي، عددا من الفعاليات والأحداث الهامة، تضمنت زيادة أسعار المواد البترولية وما ترتب عليها من متابعات لشكاوي المواطنين، وإطلاق حملة خليك إيجابي، وحملات الطب البيطري، وضبط دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء في أبنوب، ودورات تدريبية للشباب.

خليك إيجابي مصدر الصورة مكتب الإعلام
حملة خليك إيجابي – مصدر الصورة: مكتب الإعلام بالمحافظة
خليك ايجابي

شهد الأسبوع الماضي، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية، وهو ما نتج عنه شكاوى عدة من المواطنين ضد استغلال السائقين، فيما أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، عن إطلاق حملة “خليك ايجابي” لتوعية المواطنين بالإبلاغ عن أية شكاوى أو بلاغات تتعلق بالتلاعب بأسعار الوقود أو التعريفة الجديدة أو مخالفة خطوط السير.

كما تم الإعلان عن 3 خطوط ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، على أرقام الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873)، بالإضافة إلى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528)، أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088).

تحصين ماشية- أرشيفية
تحصين ماشية – أرشيفية
الحمى القلاعية

أعلنت مديرية الطب البيطري بأسيوط، خلال الأسبوع المنصرم، تنفيذ حملات تحصين الحيوانات ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقرى أسيوط، للوقاية من الأمراض الوبائية التي قد تصيب الحيوانات وتؤثر على الثروة الحيوانية، والعمل على منع انتشار العدوى، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط - مصدر الصورة مكتب الإعلام
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط – مصدر الصورة مكتب الإعلام
رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تعيين الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عضوًا بالجمعية العمومية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – ألكسو – أيديسكو).

مدرسة النيل المصرية بمدينة أسيوط الجديدة، أول مدرسة دولية خاصة على مستوى محافظة أسيوط
مدرسة النيل المصرية بمدينة أسيوط الجديدة – أول مدرسة دولية خاصة على مستوى محافظة أسيوط
المدارس الدولية

أعلنت كلية التربية بجامعة أسيوط، تنفيذ ندوة تعريفية لطلاب الثانوية العامة، بالبرامج الخاصة بالكلية لإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية ومعلمي اللغة الانجليزية للمدارس الخاصة والدولية، وذلك يوم الإثنين 15 يوليو المقبل بقاعة الدكتور الطحلاوي بمبنى الفصول في الكلية، الساعة الحادية عشر صباحا.

لمعرفة المزيد عن الشُعب اضغط هنا

شجير الشوارع والميادين بشتلات أشجار ونباتات الزينة - مصدر الصورة مكتب الإعلام
تشجير الشوارع والميادين بشتلات أشجار ونباتات الزينة – مصدر الصورة مكتب الإعلام
تشجير الشوارع

أعلنت محافظة أسيوط، خطة التطوير والتجميل بشوارع وميادين مدينة أسيوط، لتظهر بالشكل الجمالي اللائق لها، والعمل على تعظيم الاستفادة من شتلات الأشجار ونباتات الزينة بالمشاتل التابعة للمحافظة في تشجير وتجميل حي شرق وحي غرب مدينة أسيوط، والبدء في تشجير المدخل الشمالي لمدينة أسيوط، وذلك بوضع الأشجار ونباتات الزينة بطريق المطار وطريق جامعة أسيوط حتى كمين الطرق، فضلاً عن إعادة وضع “زهرة اللوتس” بهذه الطرق.

دورات تدريبية

أعلنت محافظة أسيوط، عن فتح باب القبول أمام الخريجين لحضور الدورات التدريبية “التدريب التحويلي”، والتي تنظمها مديرية القوى العاملة بالمحافظة بمركز التدريب المهني ببني غالب التابع للمديرية، وذلك للشباب من سن 18 سنة إلى 45 سنة (ذكور وإناث)، للتدريب على حرف (النجارة – صيانة المحمول – تفصيل وخياطة – تبريد وتكييف – صيانة دش – توصيلات كهربائية – أجهزة منزلية – صيانة حاسب آلي).

ضبط 6 طن دقيق بأبنوب - مصدر الصورة مكتب الإعلام
ضبط 6 طن دقيق بأبنوب – مصدر الصورة مكتب الإعلام
دقيق أبنوب

أعلنت رئاسة أبنوب، ضبط حوالي 6 أطنان و300 كيلو دقيق مدعم بحوزة أحد الأشخاص، قبل الاتجار بها في السوق السوداء، بمنطقة شارع عثمان غزالي شرق مدينة أبنوب.

ضبط مصنع يخلط الردة ببودرة السيراميك - مصدر الصورة مديرية التموين
ضبط مصنع يخلط الردة ببودرة السيراميك – مصدر الصورة مديرية التموين
بودرة سيراميك

ضبطت مديرية التموين بأسيوط، مطحن بمدينة بني غالب الصناعية، وينتج دقيق فاخر 72% ناقص الوزن، وتم تحريز طن من الدقيق، ويقوم بالغش التجاري بخلط بودرة سيراميك على الردة الخشنة، بغرض تبيض الردة وزيادة وزنها وبيعها كعلف حيواني.

مبادرة الست المصرية - تصوير مكتب الإعلام
مبادرة الست المصرية – تصوير مكتب الإعلام
الست المصرية

أعلن محافظ أسيوط، عدد المترددات على المبادرة القومية للكشف عن صحة المرأة، والتي تتم تحت شعار “الست المصرية هي صحة مصر”، حيث بلغ 41 ألفا و801 سيدة منذ بداية المبادرة أول الشهر الجاري.

وتشهد الحملة إقبالًا كثيفًا من السيدات، وأكثر المراكز ترددا هن سيدات القوصية وديروط ومركز أسيوط.

الوسوم